بورش تعيد طرح ساعتها «كرونوجراف 1» الأيقونية احتفالاً باليويبل الذهبي

2022-01-24

محمد عبد السند

احتفالاً بنصف قرن على تأسيسها، فتحت "بورش ديزاين" طلبات الشراء هذا الأسبوع على ساعتها الأيقونية "كرونوجراف1- الإصدار المحدود 1972".

ففي أعقاب إطلاق سيارتها الرياضية في العام 1964، طرحت العلامة التجارية ساعتها المبتكرة "كرونوجراف 1"- أول ساعة سوداء بالكامل – وكان ذلك في العام 1972.

واحتفالاً باليوبيل الذهبي لها، يمكن الآن لعشاق ساعة "كرونوجراف" شراء نسخة أصلية مُعاد إصدارها من "بورش ديزاين" للساعة نفسها.

الساعة التي تحمل اسم "كرونوجراف1- الإصدار المحدود 1972" Chronograph 1 - 1972 Limited Edition هي ساعة مقاس 40 مم مصنوعة من التيتانيوم خفيف الوزن، والذي استخدمه المؤسس فرديناند ألكسندر بورش لتصميم ساعة كرونوجراف أخرى في العام 1980.

يتم إنتاج الإصدار الجديد في منشأة صناعة الساعات السويسرية التابعة للشركة، وتحمل شعار العلامة التجارية على الميناء الأسود والتاج والقفل وظهر العلبة الفضي.

ويحتفي مقياس تاكيميتر الخاص بالساعة والموجود حول الميناء، جنبًا إلى جنب مع مؤشرات اليوم والتاريخ، بساعة العام 1972 من خلال عرض طباعة الكتابة الأصلية.

اقرأ أيضًا: تميز بإناقة ساعة بورش 911 Turbo S الكرونوغراف.. إليك شرط اقتنائها

كما تم إعادة تصنيع عقارب العصا الأصلية على هذا الإصدار لإضفاء لمسة كلاسيكية. وعلى الرغم من أن الحنين إلى الماضي موجود بالكامل، فسوف تكتشف تحديثات مهمة تمنح الساعة طابعًا عصريًّا محدثًا. 

وبالنسبة للمبتدئين، فإن علبة التيتانيوم مغطاة بطبقة كربيد كثيفة للحماية من التآكل وما إلى ذلك.

كما يتميز الزجاج البلوري الياقوتي المقاوم للخدش في الساعة الجديدة بخصائص مضادة للانعكاس من سبع طبقات على كلا الجانبين لضمان الرؤية.


تعمل علامات الساعة المليئة بمادة سوبر-لومينوفا Super-Luminova على تحديث هذه الساعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشكل مدعوم بالحركة الأوتوماتيكية المطورة حديثًا من بورش ، والمعروفة باسم عيار Werk 01.140.

وتطلق الساعة ترددًا يبلغ 28,000 ذبذبة في الساعة، أو 4 هرتز - وهو أمر شائع في معظم الساعات الحديثة - وتزودك باحتياطي طاقة لمدة 48 ساعة.

أصبحت الساعة الأصلية رمزًا إلى حد كبير، وذات شعبية بين سائقي سيارات السباق مثل كلاي ريجاتسوني وماريو أندريتي.

حتى أن نجم هوليوود الشهير توم كروز ارتداها في فيلمه الشهير الناجح Top Gun الذي صدر في العام 1986.

واليوم، تستمر الساعة في إلهام العلامة التجارية، كما يظهر في ساعة 911 Targa 4 GTS التذكارية باللون الأسود بالكامل ولوحة القيادة التي تظهر عقرب الثواني الأحمر مقابل علامات الساعة والدقائق البيضاء المتناقضة.

الساعة سيتم إنتاجها في إصدارات محدودة لا تتجاوز 500 نسخة، ويمكنك شراؤها الآن مقابل 7,700 دولار من موقع بورش ديزاين، علمًا بأن التسليم سيتم خلال الفترة ما بين يناير ومارس هذا العام.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي