اليمن.. عقوبات على ناديين شاركا في بطولة "سياسية"

متابعات الأمة برس
2022-01-19

فريقا أهلي وشعب صنعاء خلال المياراة (تواصل اجتماعي)صنعاء (الجمهورية اليمنية) - فرض الاتحاد اليمني لكرة القدم، يوم الثلاثاء، عقوبات على ناديين في دوري الدرجة الأولى، وهدّد بشطبهما من سجلاته على خلفية المشاركة في بطولة نظمتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في صنعاء، وتحمل بُعداً سياسياً.
وقال الاتحاد، في بيان إن ناديي شعب صنعاء وأهلي صنعاء، شاركا بفرقهما الرسمية وألوان النادي، وفي واجهة ملابس اللاعبين شعار سياسي، وذلك بشكل مخالف للنظام الأساسي لاتحاد كرة القدم اليمني ونظام الاتحادين الآسيوي والدولي.
واعتبر تلك المشاركة "خرقاً كبيراً للمبادئ والأخلاق الرياضية".
وأقرّ الاتحاد اليمني تغريم الناديين مبلغ مليوني ريال يمني ووجّه إنذاراً نهائياً لهما، والشطب من سجلاته في حال تكرار الواقعة.
ولم يصدر تعليق فوري عن الناديين على العقوبات الأولى من نوعها التي فرضها اتحاد الكرة اليمني، بعدما نظمت وزارة الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين، أواخر الأسبوع الماضي، بطولة تحمل اسم الجنرال الإيراني قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، في الذكرى الثانية لمقتله.
وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن فريق أهلي صنعاء أحرز كأس "قاسم سليماني"، بفوزه على فريق شعب صنعاء بهدف نظيف، في لقاء نظمه مكتب الشباب في العاصمة صنعاء، على ملعب النادي الأهلي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي