بطولة إنكلترا: ليفربول يهزم برنتفورد ويرتقي الى المركز الثاني

ا ف ب - الأمة برس
2022-01-16

مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب محتفلا بتسجيل فريقه احد اهدافه الثلاثة في مرمى برنتفورد في الدوري الانكليزي الممتاز. 16 كانون الثاني/ديسمبر 2022(ا ف ب)

صعد ليفربول الى المركز الثاني في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم اثر فوزه الصريح على برنتفورد 3-صفر الاحد في المرحلة الثانية والعشرين، مستغلا خسارة تشلسي امام مانشستر سيتي صفر-1 السبت. 

ورفع ليفربول رصيده الى 45 نقطة متخلفًا بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي لكن الاول يملك مباراة مؤجلة.

وكان ليفربول سقط في فخ التعادل السلبي مع أرسنال في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة منتصف الاسبوع على الرغم من خوض الفريق اللندني 66 دقيقة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا.

بيد ان ليفربول لم يجد أي صعوبة في حصد النقاط الثلاث والمحافظة على أمله بإحراز اللقب في مواجهة فريق يمر بفترة انعدام وزن ولم يحقق أي فوز خارج ملعبه منذ مطلع تشرين الاول/أكتوبر الماضي.

تسيد أصحاب الارض مجريات اللعب وكاد مهاجمه البرتغالي ديوغو جوتا يفتتح التسجيل لكنه سدد كرة رأسية فوق العارضة قبل ان يسدد ظهيره الايمن ترنت الكسندر ارنولد كرة مرت خارج الخشبات الثلاث، قبل أن يتدخل الحارس الاسباني الفارو فرنانديس لانقاذ مرماه من هدف أكيد لقطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك.

وبعد أن صمد الفريق اللندني معظم فترات الشوط الاول تلقت شباكه هدفًا أول برأسية للاعب الوسط البرازيلي فابينيو (44).

وبعد أن سدد جوتا في القائم (62) ثم أنقذ حارس مرمى برنتفورد تسديدته بعدها بخمس دقائق، حسم أوكسلايد تشامبيرلاين والبديل الياباني تاكومي مينامينو النتيجة في صالح ليفربول نهائيًا بهدفين في الدقيقتين 69 و77.

وفرض جاك هاريسون نفسه نجمًا لمباراة ليدز ضد مضيفه وست هام بتسجيله ثلاثية للأول ليخرج فائزا 3-2.

وجاءت أهداف هاريسون في الدقائق 10 و37 و60، في حين سجل جاريد بوين (34) والاسباني بابلو فرونالس هدفي وست هام.

وبهذه النتيجة زالت الضغوطات ولو مرحليًا عن مدرب ليدز الارجنتيني مارسيلو بييلسا لأن فريقه اقترب من المنطقة الدافئة بصعوده الى المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة.

في المقابل، فرط وست هام الخامس بالاقتراب من تشلسي وتعزيز حظوظه بإمكانية احتلال مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وتجمد رصيده عند 37 نقطة مقابل 43 لتشلسي.

وكان من المقرر اقامة مباراة دربي شمال لندن بين توتنهام وارسنال لكن رابطة الدوري قررت تأجليها لاصابة عدد كبير من لاعبي الثاني بفيروس كورونا بالاضافة الى اصابات بدنية عدة في صفوفه.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي