الملايين يستعدون للثلوج مع هبوب العاصفة على شرق الولايات المتحدة

أ ف ب-الامة برس
2022-01-16

 نصب لنكولن التذكاري ونصب واشنطن ومبنى الكابيتول الأمريكي عند شروق الشمس في واشنطن العاصمة في 16 يناير 2022 قبل عاصفة شتوية (أ ف ب)

واشنطن: استعد الملايين من الأمريكيين للثلوج الكثيفة والأمطار المتجمدة، الأحد 16يناير2022، مع اقتراب عاصفة شتوية كبرى من شرق الولايات المتحدة ، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ما يقدر بنحو 200 ألف شخص والعدد في ازدياد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية على موقعها على الإنترنت إن "العاصفة القوية فوق جنوب شرق وجنوب أبالاتشي ستتحرك شمال شرق البلاد من الساحل إلى جنوب شرق كندا بحلول الثلاثاء".

وتابع "النظام سينتج أمطارًا وعواصف رعدية وثلجًا وأمطارًا / أمطارًا متجمدة من وادي المسيسيبي السفلي إلى جنوب شرق وجنوب وسط المحيط الأطلسي ، الأحد" ، مع توقع المزيد من الأضرار ليوم الاثنين.

تم تحذير السائقين من "ظروف الطرق الخطرة" وصداع السفر الكبير من أركنساس وصولاً إلى ولاية مين الشمالية الشرقية.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن أكثر من 80 مليون شخص سقطوا تحت إنذارات الطقس الشتوي.

ووفقًا لموقع PowerOutage.US ، فقد حوالي 200000 عميل الطاقة بالفعل في الجنوب الشرقي ، بما في ذلك أكثر من 100000 في جورجيا وحدها.

وكان الحاكم بريان كيمب قد أعلن حالة الطوارئ يوم الجمعة ، وكانت كاسحات الجليد تعمل قبل الظهر لتطهير الطرق.

كما أعلنت فرجينيا وكارولينا الشمالية حالة الطوارئ. ذكرت قناة Weather Channel أن أكثر من قدم من الثلوج قد تساقطت في ولاية كارولينا الشمالية صباح الأحد.

تأثرت فلوريدا بشكل غير مباشر عندما دمرت العديد من الأعاصير الناجمة عن العاصفة الشتوية الممتلكات في الولاية الجنوبية ، وفقًا لقناة Weather Channel.

حتى أن NWS أبلغت عن بعض موجات الثلوج في بينساكولا بولاية فلوريدا ، بينما أفاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في أتلانتا ، التي عادة ما تكون معتدلة ، في جورجيا برؤية ثلوج.

ومن المتوقع أيضًا أن تتسبب العاصفة في حدوث بعض الفيضانات الساحلية ، مع تحذير NWS من أن الرياح قد تكون بالقرب من قوة الإعصار على ساحل المحيط الأطلسي.

كانت شمال شرق الولايات المتحدة قد شهدت بالفعل فوضى ثلجية في أوائل يناير ، عندما غطت عاصفة الشمال الشرقي.

بعد تلك العاصفة ، علق مئات من سائقي السيارات لأكثر من 24 ساعة على طريق سريع رئيسي يربط بالعاصمة واشنطن.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي