رين يتصالح مع الفوز بسداسية في مرمى بوردو في الدوري الفرنسي

ا ف ب – الأمة برس
2022-01-16

لاعبو رين يحتفلون بفوزهم بسداسية نظيفة على بوردو (ا ف ب)

رين: عاد رين إلى نغمة الانتصارات مكتسحاً ضيفه بوردو المنقوص 6-صفر الأحد، ضمن منافسات المرحلة 21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأنهى رين سلسلة من ثلاث هزائم توالياً في الـ "ليغ1"، فيما لعب بوردو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 اثر طرد لاعب وسطه المالي إيسوف سيسوكو بعد تلقيه بطاقتين صفراوين.

ويعود الفوز الاخير لبوردو الذي اهتزت شباكة للمرة الـ  50 هذا الموسم في أسوأ دفاع في الدوري، في معقل رين في الـ "ليغ1" إلى 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 عندما فاز عليه 1-صفر ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة.

وتناوب على تسجيل سداسية رين، مارتن تيرييه (32) وبنجامان بوريغو (43) وغايتان لابورد (61) في أوّل أهدافه منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي والعاشر له هذا الموسم في الدوري، والمدافع البديل أدريان تروفير (69) والبديل الآخر سيرو غيراسي هدفين (89 و90+2) ليهز الشباك في الـ "ليغ1" للمرة الأولى منذ أب/أغسطس الماضي.

وتقدم رين للمركز الرابع في الترتيب برصيد 34 نقطة، فيما تجمد رصيد بوردو المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية عند 17 نقطة في المركز السابع عشر.

من جهة اخرى، حقّق موناكو فوزًا عريضًا على حساب كليرمون 4-صفر على ملعب "لويس الثاني" ليتقدم الى المركز الخامس بفارق ست نقاط عن نيس الثاني، حيث يملك فريق الإمارة في رصيده 33 نقطة.

وخاض مدرب موناكو الجديد فيليب كليمان مباراته الاولى على أرض الفريق تحت انظار الأمير ألبير، بعدما استلم مهام الفريق مطلع السنة الجديدة.

وتمكن العائد وسام بن يدر قائد موناكو من تسجيل ثنائية (55 و62 ركلة جزاء) بعدما كان سفيان ديوب منح اصحاب الارض التقدم (45) قبل ان يختتم البرازيلي كايو هنريكي مهرجان اهداف موناكو (83).

كما فاز ستراسبورغ على مونبلييه 3-1 لينتزع الاول المركز السابع من الثاني برصيد 32 نقطة مقابل 31 للاخير.

وفاز متز على مضيفه رينس 1-صفر فيما تعادل لوريان امام ضيفه انجيه من دون اهداف. وتستكمل المرحلة لاحقاً الأحد، فيلعب تروا مع ليون، ومرسيليا أمام ليل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي