هذه المدن تتمتع بوسائل نقل رائعة

2022-01-09

يرتبط السفر في الأغلب بركوب الطائرة، والرحلات البرية والتنقلات بالقطارات، وخلافاً للطريقة التي يعتمد عليها السائحون للسفر، يمكن أن تكون الرحلة أكثر إثارة من المكان نفسه.
ومع الطائرات والقطارات السريعة، طورت بعض المدن في جميع أنحاء العالم طرقاً مختلفة للتنقل بداخلها، من أجل تجربة فريدة وممتعة بكل تأكيد.. في ما يلي نرصد مجموعة من المدن التي تضم أفضل وسائل النقل:

كيوشو
عند زيارتكِ مدينة كيوشو اليابانية، ستستمتعين بتجربة لا مثيل لها من خلال ركوب قطار "SL Hitoyoshi" البخاري، ويتميز هذا القطار بمظهر جمالي من الخارج والداخل، حيث إن شكله الخارجي أسود مبطن بالذهب، كما أن المقصورة الداخلية أنيقة ومجهزة بمقاعد خشبية مغلفة بالجلد، وتوجد أرفف للكتب يمكن أن يستخدمها الركاب، كما يحتوي القطار أيضاً على عربة مراقبة، بحيث يمكن للركاب الاستمتاع بالمناظر الخلابة في نهر كوما.

جزر فارو
تتميز جزر فارو بوجود نفق "Eysturoy"، وهو أطول نفق في تلك الجزر، ويمتد لحوالي 11 كيلومتراً، ويحتوي النفق على أول دوران في العالم تحت الماء، ويربط هذا النفق بين جزيرتي ستروماي وإيستوري، ولا يستغرق السفر بين مدينة تورشفان ومدينة رونافيك سوى 16 دقيقة، بفضل هذا النفق، رغم كونهما في جزيرتين منفصلتين.

طوكيو

يوجد في طوكيو الباص المائي (Tokyo Cruise Ship)، الذي يمتاز بمظهره الأنيق، ويمكن للمسافرين الاستمتاع بمشاهدة أفق طوكيو أثناء تنقلهم، وتعمل الرحلات البحرية على مدار العام حتى في أيام العطلات الرسمية.

لندن
يعتبر ركوب الدراجات نشاطاً ترفيهياً وصحياً، إلا أنها في لندن تعتبر وسيلة نقل مهمة وصديقة للبيئة، كما أنها أيضاً وسيلة بسيطة التكلفة للسائحين لاستكشاف لندن، وتهدف لندن بحلول عام 2024 إلى إنشاء مسار للدراجات بطول 450 كيلومتراً، ليستخدمها جميع سكان لندن.
وبالفعل، تمتلك لندن شبكة "Cycleways"، وهي عبارة عن شبكة طرق خاصة بالدراجات، تربط بين الأنشطة التجارية والأحياء والوجهات الشهيرة في لندن. 

شروبشاير
يعتبر "الكراك" جزءاً أساسياً من وسائل النقل في المملكة المتحدة، وصُممت هذه القوارب لراكب واحد، واستخدمت للسفر على طول النهر، وكوسيلة للصيد، وتستخدم قرية إيرون بريدج في شروبشاير "الكراك" بشكل دائم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي