بطولة فرنسا: نيس يستعيد المركز الثاني بعشرة لاعبين

ا ف ب - الأمة برس
2022-01-09 | منذ 1 أسبوع

أمين غويري يحتفل بعد تسجليه لنيس ضد بريست في الدوري الفرنسي لكرة القدم في 9 كانون الثاني/يناير 2022(ا ف ب)

ستعاد نيس المركز الثاني في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه بريست 3-صفر الاحد رغم خوضه غالبية اللقاء بعشرة لاعبين، ضمن منافسات المرحلة العشرين.

وعاد فريق المدرب كريستوف غالتييه الى الوصافة على حساب مرسيليا الفائز على بوردو الجمعة، بفارق الاهداف، علمًا ان مرسيليا خاض مباراة أقل.

ورفع نيس رصيده الى 36 نقطة، إلا أنه لا يزال متأخرًا بفارق 10 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر الذي يحل على ليون الثالث عشر لاحقًا.

ومنح الدنماركي كاسبر دولبرغ التقدم للضيوف بعد مرور 13 دقيقة، قبل أن يطرد مورغان شنايدرلين في الدقيقة 20 ببطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل عنيف على كريستوف هيريل.

وسيطر بريست على مجريات المباراة واستحوذ على الكرة بنسبة 62 في المئة وتحصل على 26 تسديدة، بينها 10 بين الخشبات الثلاث وسط تألق حارس مرمى الضيوف الارجنتيني والتر بينيتيس.

وتمكن نيس من مضاعفة النتيجة قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة بعد كرة خالصة من أمين غويري الى الجزائري أندي ديلور، قبل أن يضيف غويري نفسه الثالث مسجلا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم.

واستعاد ستراسبورغ توازنه عقب خسارته امام ضيفه مرسيليا صفر-2 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الثالث في المباريات الأربع الأخيرة في الدوري عندما تغلب على مضيفه متز بهدفين نظيفين سجلهما لودوفيك أجورك (50) والعاجي جان-أود أهولو (90+1).

وتأثر متز كثيرا بغياب سبعة لاعبين بسبب مشاركتهم في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون هم المغربي سفيان العكوش والجزائريان فريد بولاية وألكسندر أوكيدجا والتونسي دايلان برون والمالي ابو بكر كوياتيه والعاجي حبيب مايغا والسنغالي باب-مطر سار.

وصعد ستراسبورغ الى المركز السابع مؤقتا برصيد 29 نقطة بفارق الاهداف امام موناكو الذي يحل ضيفا على نانت لاحقا، فيما تجمد رصيد متز عند 16 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتعادل كليرمون فيران مع رينس صفر-صفر.

ويلعب لاحقا أيضا ليون مع باريس سان جرمان.

وتأجلت مباريات ليل مع لوريان، وأنجيه مع سانت اتيان، ومونبلييه مع تروا بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف لوريان وأنجيه وتروا







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي