نصائح بسيطة للمعان ونظافة مجوهراتك

2022-01-08

تضفي المجوهرات بريقاً ولمعاناً على مظهرك، كما أنها تساعد على إكمال إطلالتك، وعند شراء المجوهرات يجب حفظها بطريقة آمنة، حتى لا تتعرض للتلف أو الضرر، فتفقد لمعانها. لكن إذا كانت لديكِ، بالفعل، قطعة مجوهرات مفضلة، وفقدت بريقها وأصبحت باهتة، فيمكنكِ إعادتها لشكلها الجميل مع بعض النصائح البسيطة، كالتالي:

- طريقة الاحتفاظ بها
لا يعتبر وضع وحفظ جميع مجوهراتك في صناديق بلاستيكية الطريقة الأفضل للحفاظ عليها بحالة جيدة، ويمكن جمع مجوهراتك الذهبية في قطعة قماش، ثم وضعها في صندوق واسع. ولتخزين الأقراط والأساور، من الأفضل استخدام حوامل صغيرة، حتى تبقى منظمة وسهلة الاستخدام مع عدم حدوث خدوش.

* طريقة تنظيف المجوهرات
يختلف تنظيف الحلي المفضلة، وفقاً لنوعها، كالتالي:
- المجوهرات الفضية
من الأفضل الاستعانة بملمع الفضة في المنزل. ولإزالة الأوساخ والبقع وتحسين اللون، يمكن مسحها بقطعة قماش، ثم غسلها بالماء، وتركها حتى تجف. ويمكن، أيضاً، خلط بضع قطرات من شامبو الأطفال داخل كوب من الماء الدافئ، ثم انقعي كل قطعة لمدة تراوح بين 10 و15 دقيقة، واستخدمي فرشاة أسنان أو فرشاة مكياج نظيفة لفركها. وبعد الانتهاء، استخدمي الماء الدافئ، واتركيها تجف في الهواء، ويمكن استخدام هذه الخطوة لتنظيف المجوهرات الذهبية أيضاً. وأيضاً، يمكن تنظيفها في أضيق الحدود، عن طريق خلط ربع كوب من صودا الخبز، وملعقتين كبيرتين من الماء لصنع عجينة، ثم تنظيفها، ومسحها بقطعة قماش ناعمة.

- المجوهرات الذهبية
في حال عدم وجود اللؤلؤ والأحجار الكريمة، يمكن رش صودا الخبز، وبضع قطرات من الخل، واستخدام قطعة قماش، ثم شطفها بالماء الفاتر، ويوصى بعدم استخدام الماء شديد السخونة؛ لأنه قد يؤدي إلى تلفها.

- الألماس
اغسليه بالماء الفاتر، وبعض قطرات من الصابون وافركيه بفرشاة لطيفة، ثم اغسليه بالماء وقطعة قماش حتى يجف، ويجب عدم وضع هذا الخليط على الأحجار.

- الأحجار الكريمة
تتطلب الأحجار الكريمة عناية خاصة، وتعطيها المياه الغازية لمعاناً، ويمكن استخدام صابون الأطباق، أو شامبو الأطفال لإزالة الأوساخ. 

- اللؤلؤ
يمكن تنظيف اللؤلؤ بقطعة قماش مبللة، أو فرشاة مكياج، مع القليل من الماء والشامبو.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي