مدن سعودية تتصدر قائمة السياحة المحلية

2022-01-08

ثناء المحمد

بعد ركود السياحة ما يقارب العام والنصف بسبب جائحة كورونا، انتعشت السياحة بالمملكة العربية السعودية مستقطبةً زواراً من داخل وخارج السعودية ، حيث حققت مدنها عدداً ضخماً من السياح.

مدير المبيعات بندر عبدالله علمي في شركة الوكالة الذهبيه العالمية للسفر والسياحة، تحدث عن أبرز قائمة الوجهات المحلية في 2021 بالمملكة العربية السعودية، والتي جاءت على النحو التالي:

الرياض عاصمة الترفيه

العاصمة الرياض جاءت في المرتبة الأولى كأفضل الوجهات لعام 2021، بفضل توفر الخدمات التي تقدمها المدينة  والفعاليات المختلفة منها الترفيهية والثقافية والرياضية والفنية ، واستطاع  موسم الرياض  أن يحقق نجاحاً باهراً وحضوراً  من داخل السعودية ومن جميع أنحاء العالم.

قدسية المدينة المنورة

وتأتي المدينة المنورة في المرتبة الثانية وتعتبر المدينة من أقدس بقاع الأرض لوجود المسجد النبوي الشريف ومسجد القبلتين ومسجد قُباء، وتعد المدينة المكان الذي لا يزال محافظاً على ثقافته العربية الأصيلة، كما أنها تضم ​​العديد من المتنزهات والمواقع الترفيهية والمنتجعات السكنية.

فعاليات جدة

تليها مدينة جدة والتي احتلت المركز الثالث خاصةً بعد استضافة فورملا 1، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي ، والعديد من الفعاليات التي جعلت منها وجهة سياحية وساهم ذلك في استقطاب السياح بشكل ضخم وكبير جداً.

التسوق في الدمام

وجاءت في المرتبة الرابعة الدمام، والتي تعد من المدن التي شهدت تطوراً ملحوظاً وواحدة من اجمل مدن السعودية فهي الميناء الرئيسي للمملكة على الخليج العربي والتي تطل شواطئها عليه من ثلاث جهات، وتضم اسواقاً مميزة منها المجمعات الفخمة والأسواق الشعبية بالاضافة الى المتنزهات وأماكن الترفيه والأماكن السياحية المتنوعة، وتمتاز الدمام بمناخها المعتدل طوال العام.

الطبيعة الخلابة في عسير

عسير تأتي في المركز الخامس، ويعود ذلك لطبيعة أجوائها وتراثها وأيضاً طبيعتها الخلابة التي تجذب السياح من خارج وداخل المملكة.

الآثار التاريخية في العلا

بعد ذلك محافظة العلا والتي أحتلت المركز الخامس بسبب بساطة المكان وطريقة سكنة، وأيضاً الآثار التاريخية والثقافية التي مازالت تحتفظ بها، و مناظرها الطبيعية ذات جاذبية عالية.

شواطئ نقية في جزر فرسان

وفي المرتبة السادسة جاءت جزر فرسان، التي تتميز بشواطئها ووجهاتها البحرية وسواحلها التي تستقطب السياح، وغناها بمصائد اللؤلؤ والأسماك، وتنوع الأحياء البحرية منها شاطىء رأس القرن وشاطىء الغدير و أيضاً ساحل الفقوة وأخيراً ساحل عبره الذي يعتبر مكاناً مميزاً لصيد السمك وإقامة الرحلات كالتخييم. وخليج الغدير الذي يعد أكبر خلجان جزيرة فرسان وأكثرها وفرة من حيث الأحياء المائية، ويقصده البعض لمزاولة هواية استخراج اللؤلؤ إضافة إلى كونه منطقة مناسبة للتخييم في فترة العطلات، وعلى ساحله يقع أحد فنادق فرسان الذي قد جهز على أعلى مستوى. وشاطئ رأس القرن وهو شاطئ يمتد مع خليج الغدير، ويعتبر من أبرز الشواطئ البكر في الجزيرة الذي يرتاد إليه الشباب بشكل شبه يومي للسباحة والترفيه وما يميز هذا الشاطئ نظافته ونظافة مائة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي