الإكوادور وكولومبيا تنتقدا استخدام أنواع الحيوانات البرية بعد حلقة MasterChef

أ ف ب-الامة برس
2022-01-05

 Capybaras عبارة عن قوارض كبيرة يمكن أن يصل وزنها إلى 80 كيلوجرامًا (أ ف ب)

حذرت الإكوادور، الثلاثاء 4يناير2022، من قد يكونون أكلة للحيوانات البرية من السجن المحتمل ، وفتحت كولومبيا تحقيقا بعد عرض تلفزيوني تنافسي للطبخ أظهر سمك القرش والتمساح وكابيبارا كمكونات.

في الحلقة المخالفة ، قام المتسابقون في MasterChef Ecuador بطهي سمك القرش الصغير ، بالإضافة إلى نوع من الغزلان البرية وكابيبارا ، وهو قارض كبير يمكن أن يصل وزنه إلى 80 كيلوجرامًا (175 رطلاً).

وحذرت الحركة الوطنية للحيوانات في الإكوادور من أن استخدام مثل هذه المكونات على شاشة التلفزيون "سيعيد استهلاك الحيوانات المحمية إلى طبيعتها ، والتي تساهم ملكيتها في تهريب الحيوانات البرية وتدمير النظم البيئية".

لم ترد القناة ولا منتجو البرنامج على التهم الموجهة إليهم ، على الرغم من أن رئيسة الطهاة والقاضية في البرنامج ، كارولينا سانشيز ، زعمت أن اللحوم كانت "من مزرعة".

رداً على البرنامج ، الذي تم تصويره في كولومبيا ، قالت وزارة البيئة الإكوادورية إنها "ترفض ترويج ونشر المحتوى الرسومي أو السمعي البصري الذي يشجع على شراء واستهلاك الأنواع البرية أو العناصر المكونة لها".

كما حذر من أن الجرائم ضد النباتات والحيوانات البرية يمكن أن يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

في كولومبيا ، أعلن وزير البيئة كارلوس إدواردو كوريا عن تحقيق.

وقال إن السلطات "تتحقق من المعلومات المتداولة على الشبكات الاجتماعية حول استخدام المنتجات الثانوية للحياة البرية في البرامج التلفزيونية.

وكتب على تويتر: "الاتجار وتسويق الحيوانات البرية جريمة في كولومبيا".

MasterChef Ecuador ، في موسمه الثالث ، يتم تسجيله في كولومبيا ويتم بثه على القناة الوطنية المملوكة للقطاع الخاص Teleamazonas.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي