البرتغالي كيروش يؤكد أن هدفه قيادة مصر للتأهل لكأس العالم

د ب أ – الأمة برس
2022-01-02

مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش (د ب أ)

القاهرة: أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم أن هدفه الرئيسي هو التأهل لكأس العالم التي ستقام في قطر العام الحالي.

وقال كيروش في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد :" لا يوجد بند في عقدي ينص على الفوز بكأس الأمم الافريقية، لكن هذا لا يمنع أننا سننافس بكل قوة على هذه البطولة".

وأوضح :"أثق في جميع اللاعبين المختارين، نريد بناء منتخبًا قويًا قبل المواجهة الحاسمة في (آذار) مارس المقبل والمؤهلة لكأس العالم في قطر، متأكد من أنكم ستشعرون بالفخر بجميع اللاعبين المختارين ".

وأضاف :"انضمام محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا جاء نتيجة لخبرته الكبيرة وهو لاعب مميز للغاية ولم أحدد حتى الآن مركزه الذي سيلعب فيه، سيتضح ذلك من خلال التدريبات في الأيام المقبلة".

وقال :"معسكر المنتخب المصري يبدأ من اليوم وحتى يوم الجمعة وسينضم لنا اللاعبون المحترفون غدًا".

وأضاف :"اختيارات اللاعبين مهمة المدرب، ندرس كل التفاصيل والإحصائيات ونحللها من جميع النواحي سواء فنيا أو نفسيًا، لدينا جميع المعلومات حول المنافسين في بطولة كأس الأمم الافريقية وأثق في جميع الاختيارات القادرة على المنافسة".

وأوضح :" قمنا بضم أربعة حراس تجنبا لوجود إرهاق أو إصابات، بالإضافة لوجود حارسين كبار محمد الشناوي ومحمد أبو جبل وأردنا ضم حارسين شباب حتى نبني جيلًا قويًا في حراسة المرمى.. حالة محمد صلاح جيدة للغاية.. نحاول الحصول على أفضل ما لديه ونعمل على ذلك، وأقوم ببناء استراتيجية للحصول على أفضل ما لدى اللاعبين".

وشدد :"سنسافر لبطولة كأس الأمم بـ25 لاعبا ، لدينا اتفاق مع منتخب الكونغو لإقامة تدريب وليس مباراة وسنعمل سويًا لأهدافنا المشتركة.. نعلم جيدًا المنافسة التي سنخوضها خلال أيام، والمنافسة ليست سهلة لأنها ستكون في أجواء ليست كأوروبا وآسيا".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي