كيم جونج أون يعلن التركيز على التنمية الريفية في كوريا الشمالية

د ب أ – الأمة برس
2021-12-29

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون (د ب أ)

سول: ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أعلن خططا لمواصلة التنمية الريفية في اجتماع مع حزب العمال الكوري.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أنه بتقديم كيم استراتيجيات متوسطة وطويلة المدى لتنمية الزراعة في كوريا الشمالية في اليوم الثاني من مؤتمر الحزب في بيونجيانج أمس الثلاثاء، يكون الزعيم الكوري الشمالي اتخذ "إجراءات ثورية مهمة".

وسارع مراقبو كوريا الشمالية بتفسير الإعلان على أنه علامة على زيادة الإحباط بين قيادة البلاد بشأن نقص الغذاء. وفي خطوة استثنائية، حذر كيم السكان من عودة نقص الغذاء في حزيران/يونيو.

تعتمد كوريا الشمالية على المساعدة الغذائية الدولية منذ سنوات عقب سلسلة من الكوارث الطبيعية، بالإضافة إلى سوء الإدارة الاقتصادية المزمنة والفساد المستشري والعزلة الدبلوماسية.

وكان للجائحة أيضا أثر على البلاد على مدار العامين الماضيين، فيما أغلقت كوريا الشمالية حدودها في كانون ثان/يناير 2020 ما تسبب في قطع الواردات الغذائية الحيوية.

قضى المشاركون اليوم الأول من اجتماع الحزب الحالي في مراجعة "السياسات الحزبية والحكومية " الرئيسية لعام 2021، بحسب المسؤولين. وناقشوا أيضا خطط الحزب للعام المقبل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي