بلماضي يكافئ نجوم بطولة كأس العرب بدعوتهم لخوض كأس أمم أفريقيا

د ب أ – الأمة برس
2021-12-24

ظفر المنتخب الجزائري بأول لقب له في كأس العرب (ا ف ب)

الجزائر: قرر جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري ، ضم أبرز اللاعبين المتألقين في بطولة كأس العرب التي توج بها الفريق قبل نحو أسبوع، للقائمة التي ستخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها في الكاميرون ابتداء من التاسع من كانون ثان / يناير المقبل.

وضمت القائمة التي نشرها الاتحاد الجزائري في موقعه الرسمي اليوم الجمعة، 28 لاعبا بينهم المدافع إلياس شتي، وزميله في الترجي التونسي محمد أمين توقاي، وسفيان بن دبكة، لاعب خط وسط نادي الفتح السعودي. كما قرر بلماضي، إعادة ياسين براهيمي، نحم نادي الريان القطري، والذي اختير كأفضل لاعب في بطولة كأس العرب.

وانضم 12 لاعبا توجوا بكأس العرب منهم الحارسان رايس وهاب مبولحي، ومصطفى زغبة، إلى تشكيلة " محاربي الصحراء" التي تسافر الاثنين المقبل إلى الدوحة مرورا بالعاصمة الفرنسية باريس، لخوض معسكر إعدادي تتخلله مباراتان وديتان أمام جامبيا وغانا في الأول والخامس من كانون ثان / يناير المقبل، قبل التوجه إلى مدينة دوالا الكاميرونية.

وجدد بلماضي، الثقة في ركائز الفريق ومنها القائد رياض محرز، وسفيان فيغولي، وعيسى ماندي، وإسلام سليماني، ورامي بن سبعيني، وإسماعيل بن ناصر، حيث تواجد 14 لاعبا ممن توجا باللقب الأفريقي في النسخة السابقة التي أقيمت بمصر عام 2019.

يذكر أن المنتخب الجزائري يستهل حمله الدفاع عن لقبه بمواجهة سيراليون يوم 11 كانون ثان / يناير المقبل في أولى مبارياته بالمجموعة الخامسة.

ويأتي إعلان بلماضي عن القائمة، رغم التصريحات التي أدلى بها صالح باي عبود، المدير الإعلامي للمنتخب الجزائري، للإذاعة الجزائرية، حيث قال فيها إن بلماضي سيؤجل الإعلان عن قائمة الفريق إلى يوم الأحد المقبل، أي قبل السفر إلى الدوحة لخوض المعسكر الإعدادي قبل السفر للكاميرون.

وجاءت قائمة المنتخب الجزائري كالتالي:-

حراس المرمى: وهاب رايس مبولحي، ألكسندر أوكيدجة، مصطفى زغبة

الدفاع:إلياس شتي، رامي بن سبعيني، يوسف عطال، محمد رضا حلايمية، حسين بن عيادة، مهدي تاهرات، جمال بن العمري، محمد الأمين توقاي، عبد القادر بدران، عيسى ماندي

وسط الملعب:إسماعيل بن ناصر، راميز زروقي، أدم زرقان، هاريس بلقبلة، سفيان دبكة، سفيان فيغولي

لاعبو الهجوم:محمد الأمين عمورة، بغداد بونجاح، إسلام سليماني، فريد بولاية، سعيد بن رحمة، رياض محرز، يوسف بلايلي، ياسين براهيمي، أدم وناس.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي