زعيم كوريا الشمالية يحيي الذكرى العاشرة لوفاة والده

2021-12-17

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون زار مدينة سامجيون بشمال غرب البلاد على الحدود مع الصين ( د ب ا )سيول - أحيا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الجمعة 17-12-2021 الذكرى العاشرة لوفاة والده الزعيم السابق للبلاد في مراسم حضرها كبار المسؤولين في قصر مسجى به جثمان الزعيم الراحل، في حين أقام السكان في أنحاء البلاد مراسم إحياء للمناسبة.
كان الزعيم الراحل كيم جونج إيل هو الزعيم الثاني في أسرة كيم، وحكم كوريا الشمالية 17 عاماً حتى وفاته في 17 ديسمبر (كانون الأول) 2011. ولم تعلن وسائل الإعلام الرسمية نبأ وفاته حينها سوى بعد يومين، بحسب مانقلته وكالة رويترز للأنباء.
وعرض التلفزيون الرسمي اليوم الجمعة صوراً لأشخاص يقفون دقيقة صمت حداداً على الزعيم الراحل وينحنون أمام صوره وتماثيله. كما عرض مقطعاً لإطلاق نفير صفارات وأبواق سيارات.
وظهر زعيم البلاد الحالي كيم جونج أون برفقة مئات المسؤولين في مراسم أمام قصر الشمس كومسوسان في العاصمة بيونجيانج، حيث يرقد جثمان والده الزعيم الراحل وجده مؤسس جمهورية كوريا الشمالية كيم إيل سونج.
ونشرت صحف كوريا الشمالية، الخاضعة لرقابة شديدة من الحكومة، مقالات تشيد بالزعيم الراحل.
وعانت كوريا الشمالية خلال حكم كيم جونج إيل من مجاعة واسعة النطاق في التسعينات، لكن ابنه تعهد بعد تولي السلطة بألا يضطر المواطنون إلى شد الأحزمة مجدداً.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي