الاتحاد الدولي: أداء المغرب ممتع والإحصائيات تؤكد قوة كأس العرب بقطر

د ب أ – الأمة برس
2021-12-08

المدافع المغربي محمد الشيبي ساجداً بعد تسجيل الهدف الثالث لمنتخب بلاده أمام الأردن (ا ف ب)

زيورخ: مع إسدال الستار على فعاليات دور المجموعات في بطولة كأس العرب ، المقامة حاليا في قطر ، أبدى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اهتماما كبيرا بفعاليات الدور الأول للبطولة التي تحظى هذه المرة باعتماد الفيفا.

ونشر موقع الفيفا الأربعاء 8 ديسمبر 2021 تقريرا عن أبرز ملامح الدور الأول خاصة الرقمية منها ، وأشار إلى أن المنتخب المغربي واصل مسيرته الرائعة التي قدمها عبر السنوات الأخيرة وقدم عروضا مميزة وممتعة في البطولة وكان الوحيد مع المنتخب القطري في تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول للبطولة حيث فاز كل منهما بجميع المباريات الثلاث التي خاضها بمجموعته.

كما ركز الفيفا على أن الأرقام والإحصائيات في الدور الأول تؤكد أن البطولة تتسم بالحماس الشديد ومنها إحصائيات الأهداف وكذلك البطاقات الصفراء والحمراء التي أشهرها الحكام في مباريات البطولة حتى الآن.

وأشار الفيفا إلى أن المنتخب المغربي واصل مسيرته المميزة وحقق الفوز في جميع مبارياته الثلاث بمجموعته في الدور الأول لكأس العرب ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم في أخر 31 مباراة متتالية خاضها على مدار 1267 يوما متتالية مع استبعاد الهزائم عبر ركلات الترجيح.

وكانت آخر هزيمة مني بها المنتخب المغربي (أسود الأطلس) في مباراة رسمية عندما سقط الفريق أمام نظيره البرتغالي بهدف النجم الشهير كريستيانو رونالدو في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتصدر المنتخب المغربي قائمة أكثر الفرق هزا للشباك في الدور الأول برصيد تسعة أهداف بمتوسط ثلاثة أهداف للمباراة الواحدة ، وجاء المنتخبان المصري والجزائري في المرتبة الثانية برصيد سبعة أهداف لكل منهما فيما كان المنتخب الإماراتي هو الأقل تسجيلا من بين جميع المنتخبات المتأهلة للدور الثاني حيث سجل ثلاثة أهداف فقط.

كان المنتخب المغربي أيضا هو الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في الدور الأول للبطولة ليؤكد بهذا قوة خط دفاعه الذي اهتزت شباكه مرة واحدة خلال المباريات الستة التي خاضها حتى الآن بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 .

ويلتقي المنتخب المغربي نظيره الجزائري في مواجهة مثيرة بالدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة لتكون المباراة بمثابة نهائي مبكر للبطولة في ظل قوة المنتخبين بعد غد الجمعة .

وشهدت فعاليات الدور الأول 61 هدفا في 24 مباراة بالمجموعات الأربع للبطولة ليبلغ متوسط التهديف في دور المجموعات بالنسخة الحالية من البطولة 54ر2 هدف للمباراة الواحدة.

وكان هداف الدور الأول للبطولة هو التونسي سيف الدين جزيري برصيد ثلاثة أهداف رفع بها رصيده مع المنتخب التونسي (نسور قرطاج) في 2021 إلى سبعة أهداف.

واعتلى القطري أكرم عفيف والعماني عبد الله فواز قائمة أفضل صانعي الأهداف في الدور الأول للبطولة حيث صنع كل منهما هدفين.

وأكدت إحصائية البطاقات الصفراء والحمراء في الدور الأول للبطولة مدى ما تتسم به هذه النسخة من حماس شديد حيث شهدت المباريات الـ24 بالدور الأول 72 بطاقة صفراء بمتوسط بلغ ثلاث بطاقات صفراء للمباراة الواحدة كما شهدت البطولة حتى الآن 17 حالة طرد.

وتصدر المنتخب السوداني القائمة "السوداء" حيث شهدت فعاليات الدور الأول طرد ثلاثة من لاعبي الفريق في أخر مباراتين.

وكان من أبرز ملامح الدور الأول الأهداف المتأخرة للمنتخب القطري (العنابي) حيث سجل الفريق ثلثي أهدافه (أربعة من ستة أهداف أحرزها بالدور الأول) بعد الدقيقة 80 .







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي