هكذا تساعدك القهوة على فقدان الوزن

2021-12-05

قهوةبالنسبة للعديد من الناس، لا يمكن الاستغناء عن القهوة في بداية اليوم، لكن في العادة يؤثر ذلك سلباً في محاولة فقدان الوزن، ومع ذلك يمكن للإضافات البسيطة التالية أن تحول القهوة لمشروب يساعد على إنقاص الوزن:

جوزة الطيب

جوزة الطيب من التوابل الخفيفة والقوية، التي يمكن أن تضيف إلى القهوة مذاقاً جيداً، وعلى الرغم من أن هذا المزيج ليس شائعاً، فإن القهوة بجوزة الطيب تساعد على فقدان الوزن، لأنها غنية بالمنغنيز الذي يساعد في تكسير جزيئات الدهون، فضلاً عن احتوائها على ألياف غذائية جيدة، تساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

الليمون الغامق

أصبحت إضافة الليمون الغامق للقهوة صيحة متنامية في الفترة الأخيرة بسبب نتائجها المذهلة، حيث يمكن لإضافة نصف ليمونة تعزيز محتوى القهوة بفيتامين (سي)، وحمض الستريك الذي يساعد في حرق الدهون، ويسرع عملية التمثيل الغذائي، ويطرد السموم من الجسم.

الزبدة أو زيت جوز الهند

أصبحت هذه القهوة تعرف بقهوة الطلقة، وهي تتضمن إضافة الزبدة غير المملحة، أو زيت جوز الهند البكر إلى القهوة، ما يجعلها غنية بالسعرات الحرارية، ويعزز الشعور بالشبع كبديل لوجبة كاملة، ويساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

الشوكولاتة الداكنة

هذا الخليط لذيذ وصحي ورائع في إنقاص الوزن، فالشوكولاتة الداكنة أو الكاكا (غير المحلاة) غنية بمضادات الأكسدة، لذلك يساعد مزيج الكافيين والشوكولاتة الداكنة في إنقاص الوزن.

القرفة

تضيف رشة قرفة مذاقاً مميزاً إلى القهوة، كما تساعد على التحكم في مستويات الغلوكوز بالدم، ما يساعد تدريجياً في إنقاص الوزن، فضلاً عن حرق الدهون، وتعزيز صحة القلب.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي