الكونجرس الأمريكي يوافق على مشروع قانون بشأن الإنفاق

د ب أ – الأمة برس
2021-12-03 | منذ 2 شهر

الكونجرس يوافق على مشروع قانون بشأن الإنفاق (ا ف ب)

واشنطن: وافق الكونجرس الأمريكي على مشروع قانون بشأن الإنفاق الحكومي، مساء الخميس 2 ديسمبر 2021، متجنبا بذلك إغلاقا حكوميا محتملا، لمدة 24 ساعة تقريبا، بعد أحدث مثال على المواجهات الحزبية، التي أصابت معظم الوظائف الأساسية في واشنطن بالشلل.

وكان الزعماء الجمهوريون والديمقراطيون في الكونجرس قد توسطوا في اتفاق، صباح أمس الخميس، لتمويل الحكومة، حتى 18 شباط/فبراير المقبل. لكن إيصال الاتفاق إلى مكتب الرئيس، قبل الموعد النهائي وهو ليلة الجمعة، تطلب موافقة جميع أعضاء مجلس الشيوخ الـ100، للإسراع من العملية التشريعية للمجلس .

وذكر عدد قليل من الجمهوريين في مجلس الشيوخ أنهم لن يوافقوا ، ما لم يكن هناك تصويت بشأن تعديل لإلغاء تمويل تفويض إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو إجراء اختبار الكشف عن الإصابة بكوفيد-19 بالنسبة لبعض العمال.

وبحلول المساء، وافق الديمقراطيون على إعطاء الجمهوريين صوتهم فيما يتعلق بالتعديل.

وبعد أن فشل التعديل بشأن اللقاحات، وافق مجلس الشيوخ على مشروع الإنفاق الحكومي، بدعم 69 عضوا، مقابل رفض 28 .

وسيبقى الاتفاق بشأن الإنفاق التمويل عند المستويات المحددة سابقا حتى 18 شباط/فبراير.

كان الديمقراطيون يرغبون في تمديد أقصر، نظرا لأنهم لا يرغبون في العيش لفترة أطول من اللازم، في ظل المستويات، التي تم التفاوض عليها مع الرئيس السابق، دونالد ترامب. لكن هذا كان سيتطلب اتفاقا مع الجمهوريين حول مستويات التمويل الجديدة.

يشار إلى أن سياسة بايدن بشأن لقاحات فيروس كورونا، محل اختبار في المحاكم.

وأوقفت محكمة اتحادية قرارا لإدارة بايدن، يطالب أصحاب الأعمال بالقطاع الخاص، بفرض الحصول على لقاحات فيروس كورونا أو الخضوع لاختبارات الكشف عن الفيروس، بينما ستستمع محكمة اتحادية أخرى للقضية الموحدة ضد فرض تلقي اللقاح أو الخضوع للاختبار.

 كما يتم إقامة دعاوي منفصلة، تشمل تعليمات للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمتعاقدين الفيدراليين.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي