ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد يستقبل الرئيس الفرنس ماكرون في بداية جولة خليجية

أ ف ب - الأمة برس
2021-12-03 | منذ 2 شهر

 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (L) في استقبال ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان في معرض دبي إكسبو في اليوم الأول من جولته الخليجية (ا ف ب)

استقبل  ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021م  في بداية جولة خليجية تستغرق يومين مع بعض الصفقات المربحة التي من المقرر توقيعها بما في ذلك عدة صفقات لطائرات رافال المقاتلة.

وكان في استقبال ماكرون في جناح القيادة في موقع إكسبو في دبي لإجراء محادثات مع الشيخ محمد، المعروف باسم "محمد بن سلمان"، ومن المتوقع أن يعلنا بعد ذلك عن سلسلة من العقود والاتفاقات.

وقال مستشار الرئاسة الاماراتية انور قرقاش للصحافيين خلال التحضير للمحادثات في دبي "لا اريد الكشف عن هدية عيد الميلاد" قبل الاجتماع.

وكان ماكرون قد وصل في الساعات الأولى من صباح الجمعة في جولة خليجية قصيرة حيث سيزور أيضا قطر، مضيفة كأس العالم العام المقبل، قبل أن يسافر إلى المملكة العربية السعودية يوم السبت.

ومن المتوقع ان تطلب الامارات التى احتفلت بالذكرى الخمسين لتأسيسها يوم الخميس عشرات الطائرات النفاثة من طراز رافال لتحل محل طائراتها من طراز ميراج 2000 التى تم الحصول عليها فى اواخر التسعينات .

الإمارات هي خامس أكبر عميل لصناعة الدفاع الفرنسية مع 4.7 مليار يورو في الفترة من 2011-2020، وفقا لتقرير برلماني.

وواجهت فرنسا انتقادات بعد استخدام بعض هذه الأسلحة في اليمن، حيث يقاتل التحالف الذي تقوده السعودية المتمردين المدعومين من إيران في حرب خلقت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

ويرافق ماكرون وفد كبير في دبي يضم وزير الخارجية جان إيف لودريان ووزير المالية برونو لو مير ووزير الدفاع فلورانس بارلي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي