قال إنه لا يتوقع عمليات إغلاق جديدة ..بايدن: لا داعي للهلع بسبب المتحورة أوميكرون

أ ف ب - الأمة برس
2021-11-29 | منذ 2 شهر

الرئيس الامريكي جو بايدن يعد بـ "إستراتيجية مفصلة" لمحاربة فيروس كوفيد هذا الشتاء ( ا ف ب)واشنطن - وعد الرئيس الامريكي جو بايدن بـ "إستراتيجية مفصلة" لمحاربة فيروس كوفيد هذا الشتاء ، لكنه أشار إلى أن الأمريكيين لن يتعرضوا لإجراءات مرهقة

قال الرئيس جو بايدن يوم الاثنين 29-11-2021 للأمريكيين عدم "الذعر" بشأن متغير كوفيد الذي تم تحديده حديثًا أوميكرون وقال إنه لا يتوقع عمليات إغلاق جديدة أو تمديد قيود السفر في الوقت الحالي.
وقال بايدن إن نوع الفيروس الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا ولكنه ظهر بالفعل في عدة دول "هو مدعاة للقلق وليس سببًا للذعر".

وشدد على أن الولايات المتحدة في وضع جيد للسيطرة على انتشار أوميكرون دون الاضطرار إلى اللجوء إلى الإغلاق أو المزيد من حظر السفر بما يتجاوز القيود المفروضة بالفعل على ثماني دول في جنوب إفريقيا.

وقال "لدينا اليوم المزيد من الأدوات لمحاربة البديل أكثر من أي وقت مضى" ، مضيفًا أن كبير مستشاريه الطبيين أنتوني فاوتشي يتوقع أن تعمل اللقاحات الحالية ضد البديل الجديد ، مع تعزيز الحماية.

وقال بايدن في تصريحات متلفزة على الصعيد الوطني من البيت الأبيض ، إلى جانب فاوتشي  ونائبة الرئيس كامالا هاريس: "سنحارب هذا البديل بإجراءات علمية ومطلعة وبسرعة ، وليس الفوضى والارتباك".

وعد بايدن بـ "إستراتيجية مفصلة" لمحاربة فيروس كوفيد هذا الشتاء ، لكنه أشار إلى أن الأمريكيين لن يتعرضوا لإجراءات مرهقة.

وقال: "لسنا مع الإغلاق ولكن مع انتشار اللقاحات والمعززات والاختبار والمزيد" ، موضحًا أنه لا يرى حاجة الآن لطلب لقاح أو اختبار تفويضات على السفر الجوي المحلي.

وكانت الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي قد فرضت قيودًا شديدة على دخول المسافرين من جنوب إفريقيا وسبع دول أخرى في المنطقة. ومع ذلك ، قال بايدن أيضًا "لا أتوقع" المزيد من حظر السفر.

وقال "درجة الانتشار تؤثر على ما إذا كانت هناك حاجة لأية قيود على السفر أم لا".







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي