مجلس عمان يشارك في اجتماعات الجمعية العامة الـــ 143 للاتحاد البرلماني الدولي بمدريد

الأمة برس
2021-11-28

خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس ( العمانية )

أكد رئيس مجلس الشورى العماني خالد بن هلال المعولي  أن السلطنة قامت بدور بارز في مجال تعزيز القيم الإنسانية المشتركة ، وتعميق جسور التواصل الحضاري بين سائر الشعوب والأمم والأديان ، واحتفلت باليوم العالمي للتسامح تحت عنوان " فرقتنا الجائحة فليجمعنا التسامح ... " الذي يوافق السادس من نوفمبر من كل عام ، وفق ما قررته منظمة الأمم المتحدة، واتفقت عليه الدول كافة؛ لتشارك عُمان العالم بأكمله باليوم العالمي للتسامح ، والتأكيد على سعيها الدائم إلى ترسيخ الصورة الإيجابية عن طريق رسالة السلام المنبثقة من التسامح الديني والتعايش السلمي.

 و قالت وكالة الأنباء العمانية أن المعولي أكد خلال كلمة وفد مجلس عُمان المشارك في اجتماعات الجمعية العامة الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة له التي يستضيفها البرلمان الإسباني في مدريد خلال الفترة من( 26 -30 ) من نوفمبر الجاري أن إشادة تقرير الحريات الدينية في العالم بمعرض رسالة الإسلام من سلطنة عمان الذي صاحب الاحتفال باليوم العالمي للتسامح لهو تأكيدٌ على أهمية نشر ثقافة التسامح والتعايش والتآلف والتآزر بين البشر ، بما هو صالح ونافع لتصل البشرية إلى مراتب الاستقرار الإنساني الحميد.

 وأشار إلى أهمية الحوار في مد جسور التواصل بين مختلف الشعوب والأعراق ؛ لما يحتويه من عامل إيجابي في تقريب وجهات النظر بين مختلف الأديان للوصول بالبشرية إلى الأمان والصلاح وإعمار الأرض .

 وأضاف المعولي أن للحوار المعتدل تقوية لمفهوم الشراكة المجتمعية ، وتوفير لمتطلبات التنمية والتقدم والارتقاء بالأمم، واستقرار العالم .

 

 

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي