البحرية الأمريكية تنقذ بحارة إيرانيين في الخليج لمدة 8 أيام

أ ف ب - الأمة برس
2021-11-28 | منذ 2 شهر

 

 بحاران إيرانيان يشيران للمساعدة بعد ثمانية أيام من الهائمين في مياه الخليج قبل إنقاذهما من قبل البحرية الأمريكية (ا ف ب)

انقذت البحرية الامريكية بحارين ايرانيين كانا على غير هدى لمدة ثمانية ايام على متن قارب صيد فى مياه الخليج ، وفقا لما ذكره بيان اليوم الاحد 28 نوفمبر 2021م .

وقالت البحرية ان الرجال كانوا " بصحة جيدة ومعنويات جيدة " بالرغم من محنتهم .

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الامريكية " ان سفينة تابعة للبحرية الامريكية انقذت بحارين ايرانيين ( يوم السبت ) من سفينة صيد بعد ان كانت على غير هدى لمدة ثمانية ايام فى خليج عمان " .

وذكر البيان ان سفينة الشحن البحرية تشارلز درو وصلت الى مكان الحادث ومعها طعام ومياه ورعاية طبية بعد ست ساعات من نداء استغاثة من البحارة .

وتم نقل الرجلين إلى سفينة تابعة لخفر السواحل العماني بالقرب من العاصمة مسقط. واضاف ان "البحارة كانوا في صحة جيدة ومعنوياتهم عند نقلهم".

وقال قائد القوات البحرية نائب الادميرال براد كوبر فى البيان " اننا نقدر حكومة عمان لمساعدتها ودعمها فى مساعدتنا فى اعادة البحارة الى الوطن " .

وتشاطر الولايات المتحدة وحلفاؤها الإقليميون المخاوف بشأن إيران، التي سبق اتهامها بتدبير هجمات على الشحن البحري في المنطقة.

وترفض طهران هذه الادعاءات.

ومنذ شباط/فبراير الماضي، اتهمت ايران وعدوها اللدود اسرائيل بالتورط في ما وصفه المحللون ب"حرب الظل" التي تتعرض فيها سفن مرتبطة بكل دولة لهجوم في تبادل للتبادل في المياه المحيطة بالخليج.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أجرت الإمارات العربية المتحدة والبحرين أول مناورات بحرية مشتركة مع إسرائيل، إلى جانب الولايات المتحدة، بعد عام من تطبيع العلاقات مع الدولة اليهودية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي