توقفي عن شراء هذه المنتجات.. وابدئي تصنيعها في المنزل

2021-11-25 | منذ 2 شهر

تتجاوز الإحصاءات السنوية، للمبالغ التي تُنفق على منتجات التجميل مليارات الدولارات، إضافة إلى أشياء كثيرة أخرى، مثل المنظفات، وغيرها، وهذه يمكن صُنعها في المنزل بمكونات بسيطة.
نُقدم لك، من خلال التقرير التالي، أشياء كثيرة ومختلفة، يمكنكِ التوقف عن شرائها لبدء تصنيعها في المنزل، منها:

العطور والكولونيا
من المنتجات التي تتطلب ميزانية مالية كبيرة العطور والكولونيا، إذ من الممكن أن تتكبدي مبلغاً مالياً كبيراً مقابل زجاجة عطر واحدة. بدلاً من ذلك، يمكنكِ صنع مزيج من العطور باستخدام الزيوت الأساسية الشهيرة، مثل: الجوجوبا، واللوز الحلو، وغيرهما، والتي لا تتكلف أموالاً كبيرة.

كريمات التجاعيد
بمكونات بسيطة من منزلك، يمكنكِ الاستغناء عن الكريمات الخاصة بالتجاعيد، واستخدام العسل والبيض في إزالة خطوط الوجه والتجاعيد.

منتجات التنظيف
بدلاً من شراء منتجات التنظيف من أجل المطبخ والحمام، يمكنكِ صنع منظف منزلي، وهو عبارة عن خل أبيض وصودا الخبز، وهذا المزيج آمن على البيئة، لأنه خالٍ من المكونات والعناصر الكيميائية. ولإضافة رائحة جميلة إلى المنظف يمكن إضافة زيت اللافندر أو الليمون أو زيت شجرة الشاي.

مزيلات العرق
يحتوي الكثير من منتجات مزيلات العرق على مواد ضارة، قد تسد المسام وتفاقم مشكلة العرق ولا تحلها، بدلاً من شراء هذه المنتجات يمكنكِ في المنزل تصنيع مزيل العرق من زيت جوز الهند، وشمع العسل، وصودا الخبز والزيوت الأساسية.

مرطب الشفاه
تستطيعين في المنزل استخدام مكونات طبيعية لترطيب شفتيك بدلاً من المنتجات التجميلية، مثل: زبدة الشيا، أو زيت جوز الهند، أو زيت النعناع.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي