نادي هيرتا الألماني يعلق رواتب اللاعبين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا

د ب أ – الأمة برس
2021-11-23

تعليق رواتب لاعبي هيرتا برلين الذين لم يتلقوا اللقاح (د ب أ)

برلين:  أعلن فريدي بوبيتش مدير الكرة بنادي هيرتا برلين الألماني لكرة القدم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 أن النادي لن يدفع رواتب اللاعبين الذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ودخلوا في الحجر الصحي.

وذكرت تقارير إعلامية أن نادي بايرن ميونخ طبق السياسة نفسها أيضا في ظل الجدل المثار حول قرار لاعبه جوشوا كيميش عدم تناول اللقاح.

وقال بوبيتش في تصريحات لصحيفتي "بي.زد" و"بيلد" :"لقد قررنا بالفعل أنه اعتبارا من الثاني من (تشرين ثان) نوفمبر، لن يحصل اللاعبون غير المطعمين باللقاح على رواتب عن الفترة التي سيقضونها في الحجر الصحي."

وتأثر هيرتا برلين عدة مرات من حالات الإصابة بعدوى كورونا، لكن تقارير أشارت إلى أن جميع لاعبيه تقريبا تناولوا اللقاح.

وفي بداية تشرين أول/أكتوبر الماضي، كان هيرتا برلين قد أعلن أن اللاعبين غير المطعمين باللقاح سيتحملوا تكاليف فحوص "بي.سي.آر".

كما تم خفض عدد المشجعين الحاصلين على اللقاح والذين يمكنهم الحضور في الملعب الأولمبي في برلين إلى حوالي 42 ألف متفرج، وذلك بسبب تزايد أعداد المصابين بكورونا في العاصمة الألمانية.

وكشف مجلس الشيوخ في مدينة برلين في مؤتمر صحفي أنه سيسمح بحضور 16 ألف متفرج في ملعب فريق يونيون برلين.

وحضر 22 ألف متفرج في ملعب يونيون برلين، المباراة التي فاز بها الفريق على غريمه هيرتا 2 / صفر، يوم السبت الماضي، وذلك في حضور المشجعين الحاصلين على اللقاح فقط.

وتسببت الموجة الرابعة لكورونا في ألمانيا في تعرض العديد من اللاعبين والمدربين للإصابة بالعدوى ومنهم جيسي مارش المدير الفني لفريق لايبزج وحارس المرمى وقائد الفريق بيتر جولاشي، حيث جاءت عينتهما إيجابية ليغيبا عن مواجهة الفريق أمام كلوب بروج البلجيكي في دوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء.

وتدرب لاعبو فريق فيردر بريمن بالدرجة الثانية، مع المدرب الثالث خلال أربعة أيام.

وجاءت عينة المدرب المؤقت دانييل زينكوفيتش إيجابية، مثلما كان الحال بالنسبة للاعب الوسط نيكولاي راب، ليتولى كريستيان براند، لاعب الفريق السابق والمدرب الحالي لفريق أقل من 19 عاما، المسؤولية بشكل مؤقت.

واستقال ماركوس أنفانج المدير الفني السابق لبريمن هذا الاسبوع وذلك بعد المزاعم التي تناولت استخدامه لشهادة تناول لقاح مزيفة.

وذكرت تقارير إعلامية أن بريمن يرغب في تعيين أولي فيرنر، المدير الفني السابق لفريق هولشتاين كيل، كمدرب للفريق.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي