اصنعي عطراً مميزاً لشعرك.. بمكونات بسيطة في منزلك

زهرة الخليج
2021-11-11 | منذ 2 شهر

قد يكون غسل الشعر يومياً أمراً صعباً، ومع ذلك فهو مضر أيضاً، لكن تحتاج بعض الفتيات في الحصول على رائحة عطرة للشعر دون غسله بالشامبو، ويعد الحل الأسهل والأكثر فاعلية لهذه المشكلة هو استخدام "عطر للشعر".

وتعمل العطور المخصصة للشعر على جعله لامعاً وناعماً، لذا قومي بإضافة "عطر الشعر"، إلى روتين العناية بالشعر في أسرع وقت ممكن.

وفي ما يلي بعض العطور التي يمكنكِ صنعها بنفسك بسهولة للحصول على شعر منعش وذي رائحة جميلة، لكن ينبغي التأكد من أنكِ لا تعانين حساسية تجاه أيٍّ من المكونات، أو أن البشرة تتفاعل معه بشكل سيئ.

عطر الزيوت الأساسية

يعتبر هذا العطر طريقة بسيطة وفعالة ورخيصة الثمن، ويمكن من خلاله الحفاظ على مظهر الشعر ورائحته المنعشة.

ولتطبيقه، قومي باحضار زيت عطري من اختياركِ وملعقتين صغيرتين من جل الصبار، و100 مل ماء مقطراً أو ماء ورد، ثم أضيفي جميع المكونات إلى وعاء، واخلطيها جيداً، ثم انقلي الخليط إلى زجاجة رذاذ بلون داكن، لتخزينه لفترة طويلة في مكان بارد وجاف.

عطر ماء الورد

بالإضافة إلى رائحة ماء الورد المذهلة، يقدم ماء الورد فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر، بما في ذلك تقليل التجعد، وإضافة اللمعان، ومنح الشعر النعومة، وتقليل القشرة والملمس الدهني؛ لذلك يعتبر ماء الورد عطرًا ممتازًا للشعر.

قومي بإحضار نصف كوب من ماء الورد، وأضيفي من 10 إلى 12 قطرة من زيت الياسمين، و3 أو 4 قطرات من زيت البرتقال، امزجي المكونات جيدًا في وعاء ثم انقلي المزيج في زجاجة رذاذ داكنة ورجي الزجاجة جيدًا حتى تختلط المكونات ثم احفظيه في مكان بارد وجاف. 

عطر زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر، وتقليل التجاعيد، وإضافة اللمعان، كما أن هذه طريقة موثوقة وبسيطة لاستخدامها لصنع عطر للشعر، وسيعطيكِ هذا العطر نتائج مدهشة.

أضيفي من 15 إلى 20 قطرة من زيت جوز الهند، ونصف كوب ماء ورد، و8 أو 10 قطرات من زيت الياسمين العطري، وامزجي المكونات في وعاء، ثم انقلي المزيج جيداً في زجاجة رذاذ داكنة، ورجي الزجاجة حتى تستقر المكونات، ثم احفظيه في مكان بارد وجاف.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي