الأهلي يستعد لعبور مفاجآت البنك في الدوري المصري

2021-10-30 | منذ 1 شهر

 قوة ضاربة

القاهرة - تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الثانية للدوري المصري الممتاز، بعد بداية أكثر من رائعة بالجولة الماضية وتسجيل 26 هدفا في 9 مباريات.

وتتجه الأنظار بلا شك إلى ملعب الأهلي بمدينة السلام، الأحد لمتابعة المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الأهلي وضيفه البنك الأهلي، في قمة مثيرة لهذه الجولة.

ويتصدر الأهلي الترتيب بعد الفوز على الإسماعيلي برباعية دون رد بالجولة الأولى، ويليه البنك الأهلي الذي تفوق على ضيفه طلائع الجيش بثلاثية نظيفة.

ولم يعرف الأهلي طعم الفوز على البنك الأهلي في مواجهتي الموسم الماضي، وبالتالي يستهدف المارد الأحمر عبور مفاجآت البنك وتحقيق النقاط الثلاث.

ويعني الفوز تعزيز الصدارة للأهلي مع مدربه بيتسو موسيماني الذي عقد جلسة مع لاعبيه وطالبهم بغلق صفحة لقاء الإسماعيلي والتركيز على مواجهة البنك.

ويغيب عن الأهلي حارسه محمد الشناوي، بينما تتجه الأنظار إلى المثلث المرعب الذي ظهر في لقاء الإسماعيلي بقيادة بيرسي تاو ومحمد مجدي "أفشة" ولويس ميكيسوني.

طموحات مختلفة

في الوقت الذي أكد اللواء أشرف نصار رئيس البنك الأهلي أن "مواجهة الأهلي صعبة لأنه بطل أفريقيا والتعادل في الموسم الماضي ذهابا وإيابا لن يؤثر على اللقاء".

ويغيب عن البنك نجمه كريم بامبو للإيقاف بسبب تعاطي المنشطات، ويعتمد المدرب خالد جلال على كتيبة نجومه وخاصة محمد هلال وأسامة فيصل وموسى دياوارا.

وشدد خالد جلال المدير الفني للبنك الأهلي، على صعوبة وقوة لقاء الأهلي. وقال جلال “بكل تأكيد مواجهة صعبة وقوية، خاصة أنها في بداية الموسم، كل فريق لديه تطلعات وطموحات مختلفة".

وأضاف "شاهدنا مباراة الأهلي أمام الإسماعيلي، ندرك أن الأحمر يمتلك نقاط قوة في جميع المراكز". وتابع "لكن لدي ثقة كبيرة في قدرات عناصر فريقي على تقديم عرض قوي والخروج بنتيجة إيجابية".

ونوه “لدينا تعهد على تحقيق انطلاقة قوية وتغيير صورة الجماهير عن البنك الأهلي، من فريق يصارع لتجنب الهبوط، إلى فريق يطمح لمركز مميز".

وزاد “من الصعب لعب مباراة دفاعية أمام الأهلي، لكن نفكر في خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، من الصعب تحديد بعض الأسماء في الأهلي لمراقبتها في ظل تكدس النجوم”. وأتم “البنك الأهلي تعادل مرتين مع الأهلي في الموسم الماضي، لدينا العناصر التي تمتلك الطموح والقدرة على لعب مباريات كبرى بالدوري".

في الطرف المقابل يرى عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي، أن الدوري المصري بمثابة “بريميرليغ” أفريقيا. وأوضح القيعي، في تصريحات عبر قناة الأهلي "الدوري المصري يجذب ألمع نجوم أفريقيا، حيث تجد أهم مهاجم في جنوب أفريقيا يترك الدوري الإنجليزي وينضم للأهلي، وهو بيرسي تاو، كما أن نجوم شمال أفريقيا يفضلون الدوري المصري".

وتابع “حتى على مستوى التدريب، معين الشعباني يترك الترجي ويدرب المصري، وبيتسو موسيماني بطل القارة مع صن داونز الجنوب أفريقي يأتي للأهلي”. وأردف “الدوري المصري رائع ويشهد كرة جميلة ومواهب مميزة، لكن ينقصه فقط تطور الحكام.. يجب أن يواكب التحكيم التطور الذي يحدث في المسابقة، وأن يكون أكثر عدالة".

ويتطلع الزمالك حامل اللقب لتجنب صحوة الطلائع، بعدما فاز الأبيض على إنبي بثنائية دون رد، وخسر الطلائع أمام البنك الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة.

ويراهن الزمالك على انسجام لاعبيه مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، كما يعود الظهير الأيسر أحمد أبوالفتوح، بخلاف وجود أشرف بن شرقي وأحمد سيد “زيزو” ويوسف “أوباما” وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

ويعول الطلائع بقيادة مدربه عبدالحميد بسيوني على تألق نجومه جون أنطوي وأحمد سمير وكريم الطيب ومهند لاشين.

عدم ارتياح

معين الشعباني المدير الفني للمصري

يخوض الاتحاد السكندري مواجهة ضد فيوتشر الصاعد حديثا للدوري، كما يلعب بيراميدز ضد فاركو في مواجهة صعبة على الفريقين. ويحل المقاولون ضيفا على إنبي، كما أن الإسماعيلي الجريح يخرج لمواجهة سيراميكا كليوباترا، بينما يخوض المصري مواجهة صعبة ضد سموحة.

ويلعب مصر للمقاصة ضد الجونة، كما يلتقي إيسترن كومباني ضد غزل المحلة في مواجهة متكافئة.

لا يشعر معين الشعباني المدير الفني للمصري، بالرضا عن أداء لاعبيه في لقاء غزل المحلة، بعد التعادل 1-1 في الجولة الأولى بالدوري المحلي.

وقال الشعباني في تصريحات صحافية "أتفهم جيدا عدم اكتمال اللياقة البدنية للاعبي الفريق، خاصة أن المصري استعد للدوري قبل انطلاقه بأسبوعين".

وتابع "لكن عندما لا تكون جاهزا بدنيا، يجب أن تنفذ التعليمات وتلعب الكرة بسهولة ولا تبالغ في إظهار مهاراتك الفردية على حساب الأداء الجماعي".

وأشار إلى أن غزل المحلة كان الأفضل في الشوط الأول بسبب مشكلة ذهنية في لاعبي المصري. وأوضح أن المصري ارتكب أخطاء بدائية في خط الدفاع بجانب إهدار الفرص السهلة أمام المرمى.

وأكد أن الفريق عليه التركيز بشكل أكبر في اللقاءات القادمة، موضحا أن المصري لا زال أمامه عمل شاق للتطور خاصة مع توالي اللقاءات وعدم وجود رفاهية الوقت. وأشار إلى أن جميع الأندية لديها مشكلات، لكن الغياب عن التمرين ليوم واحد يؤثر على الفريق، موضحا أنه لا يحب كثرة الكلام بقدر العمل من جميع اللاعبين فالملعب هو الفيصل.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي