قرعة صعبة لسيدات إنجلترا في يورو 2022

2021-10-29

مهمة مستحيلة

لندن - أوقعت قرعة بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات (يورو 2022) المنتخب الإنجليزي صاحب الضيافة في مواجهة منتخب أيرلندا الشمالية ضمن مجموعة تضم أيضا منتخبي النرويج والنمسا.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره الأيرلندي الشمالي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى على ملعب  “سانت ماري” في ساوثهامبتون في الخامس عشر من يوليو.

وقبلها، يلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره النمساوي في المباراة الافتتاحية للبطولة على ملعب “أولد ترافورد” معقل مانشستر يونايتد في السادس من يوليو، ثم يلتقي المنتخب النرويجي على ملعب “أميكس” في برايتون بعدها بخمسة أيام.

ويخوض منتخب أيرلندا الشمالية جميع المباريات في المجموعة على ملعب سانت ماري، وسوف تقام مباراتيه أمام النرويج والنمسا في السابع والحادي عشر من يوليو على الترتيب.

دعم الجماهير

في حديثها خلال مراسم سحب القرعة في مانشستر، قالت سارينا ويجمان مدربة المنتخب الإنجليزي إنها تدعو الجماهير إلى شراء تذاكر المباراة الافتتاحية أمام النمسا، مؤكدة أن هذا يشكل أمرا هائلا.

وأضافت ويجمان “عندما يتواجد الجمهور، يكون بمثابة العنصر رقم 12 بالملعب. نود التواصل مع الجماهير وأن تساعدنا على تقديم أداء رائع”. وعن المواجهة أمام أيرلندا الشمالية، قالت ويجمان “هو أمر لطيف للغاية، أتمنى الحضور الجماهيري بكامل سعة المدرجات في ساوثهامبتون”.

وأضافت في تصريحات صحافية “هو ملعب مذهل. رائع بالنسبة إلى الجميع. نرغب في أن نؤدي بشكل جيد، وأن يكون هذا وسط جماهيرنا، لكن سيكون من الجدي أيضا أن تتواجد جماهير منتخب أيرلندا الشمالية، وهذا من أجل كرة القدم النسائية”.

وتتواجد منتخبات إنجلترا وأيرلندا الشمالية والنمسا حاليا في نفس المجموعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات، وقد تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الأيرلندي الشمالي 4 – 0 قبل أيام على ملعب ويمبلي.

وبعدها تعادل منتخب أيرلندا الشمالية مع نظيره النمساوي 2 – 2 في بلفاست الثلاثاء الماضي. وكان منتخب أيرلندا الشمالية قد حسم تأهله لنهائيات البطولة الأوروبية عبر الفوز في الملحق الفاصل على نظيره الأوكراني في أبريل الماضي، ليكون أول تأهل لأيرلندا الشمالية إلى نهائيات بطولة كبيرة.

لقاءات قوية

وقال كيني شيلس المدير الفني لمنتخب أيرلندا الشمالية للسيدات “بالطبع هي قرعة صعبة بالنسبة إلينا”. وأضاف “أسعد الناس الليلة هم منتخبات إنجلترا والنرويج والنمسا، لأنها ستواجهنا. عندما سحبت القرعة، كانت الجماهير الإنجليزية تهتف ‘لدينا أيرلندا الشمالية’، فهي مباراة سهلة بالنسبة إليها”.

وأضاف “لكن علينا الفصل بين المباريات الثلاث، ونحاول تقديم أفضل ما لدينا في المباراة الأولى ثم نفكر في المباراة الثانية وبعدها في الثالثة”.

وكان المنتخب الإنجليزي، وصيف بطل أوروبا في عامي 1984 و2009، قد خرج من الدور قبل النهائي في آخر ثلاث مشاركات له بالبطولات الكبرى.

وكانت الهولندية ويجمان، التي تولت تدريب المنتخب الإنجليزي في سبتمبر الماضي، قد قادت منتخب هولندا للفوز بلقب يورو 2017 ثم قادته لإحراز المركز الثاني في كأس العالم 2019 للسيدات.

أوقعت قرعة يورو 2022 المنتخب الهولندي في المجموعة الثالثة مع منتخبات السويد وسويسرا وروسيا، كما أوقعت المنتخب الألماني في المجموعة الثانية مع منتخبات الدنمارك وإسبانيا وفنلندا.

بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وأيسلندا. وكان مقررا أن تقام البطولة الأوروبية هذا العام لكنها تأجلت إلى العام المقبل لأسباب تتعلق بجائحة فايروس كورونا المستجد، وستختتم البطولة بالمباراة النهائية على ملعب ويمبلي في الحادي والثلاثين من يوليو.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي