الترجي التونسي ينوي تأكيد انطلاقته محليا

2021-10-29 | منذ 1 شهر

عودة مطلوبة

تونس - يعود صانع اللعب الليبي حمدو الهوني إلى تشكيلة الترجي، عندما يتطلع حامل اللقب للفوز على مستضيفه البنزرتي وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في الجولة الثالثة من عمر الدوري التونسي غدا السبت.

وغاب الهوني عن فوز الترجي على الصفاقسي في مباراتهما الافتتاحية للموسم الجديد بالدوري المحلي بسبب الإصابة.

وعاد الهوني إلى تمرين الفريق بعد تعافيه من إصابة في الرقبة في المواجهة مع الاتحاد الليبي بدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا. وستمنح عودة الهوني، حلولا هجومية إضافية لفريق المدرب راضي الجعايدي، الساعي إلى مواصلة هيمنته على المسابقة والفوز باللقب للعام السادس على التوالي.

وسيحاول الترجي استغلال الأزمة التي يعاني منها مستضيفه في الموسم الجديد، بسبب مشكلات إدارية ومالية.

وقبل انطلاق الموسم الجديد، اعترف سفيان الحيدوسي مدرب البنزرتي، أن فريقه سيصارع من أجل البقاء ضمن دوري الأضواء. لكن مع ذلك يسعى الفريق لانتزاع نتيجة إيجابية على أرضه أمام حامل اللقب، لرفع الروح المعنوية للاعبيه الشباب. ويملك الترجي 3 نقاط من مباراة واحدة، بينما حصد البنزرتي نقطة وحيدة بعد خوض مواجهتين ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الأولى، يلتقي أمل حمام سوسة مع حمام الأنف. ويملك أمل حمام سوسة نقطة وحيدة، بينما ظل حمام الأنف دون نقاط، بعد أن خاض كل منهما مباراة واحدة.

ويسعى الصفاقسي لتجاوز خسارته أمام الترجي في أولى مباريات الموسم الجديد، عندما يلعب في ضيافة اتحاد بن قردان.

ويلتقي اتحاد تطاوين متصدر المجموعة بـ6 نقاط، مع نجم المتلوي الأحد. وفي المجموعة الثانية، يلتقي هلال الشابة مع الأولمبي الباجي، ويستضيف ترجي جرجيس نظيره مستقبل رجيش السبت.

ويخوض النجم الساحلي وصيف البطل، اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على الاتحاد المنستيري في قمة مباريات المجموعة الثانية. ويدخل النجم الساحلي، المباراة بمعنويات عالية بعد التغلب على الأفريقي في قمة الجولة السابقة.

وفي المقابل، يسعى الاتحاد المنستيري بقيادة مدربه فوزي البنزرتي إلى تحقيق انتصاره الثالث على التوالي، ودعم فرصه في التأهل إلى مرحلة المنافسة على اللقب. ويفقد النجم الساحلي جهود لاعب الوسط جاك مبي، بعد تلقيه بطاقة طرد في لقائه مع غريمه الأفريقي في الجولة السابقة.

ويتصدر الاتحاد المنستيري مع الأولمبي الباجي، المجموعة الثانية بـ6 نقاط من مباراتين لكل منهما، بينما يملك النجم الساحلي 3 نقاط من مباراة واحدة.

ويتطلع الأفريقي لتجاوز بدايته المتعثرة وتحقيق انتصاره الأول في الموسم، عندما يستضيف مستقبل سليمان. وكان الأفريقي يتطلع لبداية مظفرة لدعم فرصه في العودة إلى المنافسة على اللقب، بعد تجاوز أزمته المالية، لكنه حصد نقطة واحدة في أول جولتين، فيما ظل مستقبل سليمان الذي لعب مباراة واحدة دون نقاط.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي