5 ساعات باللون الأخضر لإكمال أناقتك

2021-10-26 | منذ 1 شهر

لندن- منال جوهر


اللون الأخضر يرمز عادة إلى الثراء والطبيعة والأمل. كما أنه يملك تأثيرًا مهدئًا للأعصاب وفي الوقت ذاته يبعث على النشاط.

ربما لهذا السبب رأينا كثيرًا من تصاميم الساعات بموانٍ خضراء هذا العام مع كل ما نشهده من أزمات بسبب الوباء، كأنما أراد المصممون أن يقدموا لنا جرعة من الأمل.

فلِمَ لا تستفيد من إيجابية اللون الأخضر وتضيف ساعات بهذا اللون إلى مجموعتك هذا الخريف لتبدأ الموسم الجديد بإيجابية وأمل؟

 

1-تكرم مجموعة بريميير هيرتاج كوليكشن (Premier Heritage Collection)

 

2 أجيال من مؤسسي الدار، وهي تأتي استكمالاً لساعات بريميير التي طرحها ويلي برايتلينغ حفيد المؤسس ليون برايتلينغ في أربعينيات القرن الماضي.

وتضم المجموعة الجديدة ست ساعاتٍ مُقسَّمة إلى ثلاث فئاتٍ مميَّزة: الكرونوغراف، والديوغراف، والداتورا. تتميَّز جميعُها بأرقامٍ عربية وعقارب مستوحاة من الطراز العتيق وأساور من جلد التمساح. وكلُ ساعة هي كرونوميتر معتمد من المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونوميتر الساعات (COSC)، ومقاومةٌ للماء حتى عمق 100 متر.

3 ساعات رياضية جذابة تصطحبك في جميع المناسبات لتكمل أناقتك

وفيما يتعلق بساعة بريمير هريتاج كرونوغراف (Premier Heritage Chronograph) مقاس 40 ملليمترًا فهي تحتضن كرونوغراف يُربَط يدويًا تمامًا مثل سابقيه في الأربعينيات. ويُشغَّل بوساطة آلية حركة Breitling Manufacture Caliber 09 وتأتي مع ميناءٍ لافتٍ للأنظار باللون الأخضر الفستقي ومغطى بالفولاذ المقاوم للصدأ أو ميناء باللون الفضي الفخم مغلَّف بذهب أحمر عيار 18 قيراطًا.

 

4- ساعة "سكستيز كرونوغراف أنيوال إديشون 2021" Sixties Chronograph Annual Edition 2021 من غلاشوتيه Glashutte التي تحتفي من خلالها الدار بما يسمى صيحة الستينيات عبر تصميم مجموعة فينتاج Vintage برؤية تحاكي استراتيجيات صناع الموضة في تلك الفترة.

صممت الساعة بدقة متناهية كأنها بدلة مفصلة حسب الطلب. حيث تسلب العلبة، الدائرية بقطر 42 ملليمترًا المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، الأنظار بمينائها الكلاسيكي المصنوع يدويًا بتشطيب فائق الأناقة. وينتقل تأثير التدرج dégradé الاستثنائي من درجة اللون الأخضر الناصع بالمنتصف إلى درجته الداكنة عند الحواف. كما يتميز الميناء أيضًا بسطح مزخرف بدقة، مصنوع باستخدام الأدوات والأساليب الأصلية في ذلك الوقت. وأُضفي مزيد من التحسينات على الرقمين العربيين باللون الأبيض من خلال مؤشرات الساعة المحززة المزودة بنقاط مضيئة.

وتحتضن الساعة آلية حركة كرونوغراف أوتوماتيكية 39-34 تضبط الإيقاع الصحيح داخل الساعة.

 

5- ساعة ألتيبلانو ألتيمات كونسبت Altiplano Ultimate Concept من بياغيه Piaget هي شاهد على إبداعات الدار المستمرة في عالم الساعات فهي تعدُّ أنحف ساعة ميكانيكية تحتضن حركة تُشغَّل يدويًا. صنعت الساعة من معدن قوامه الكوبالت بتقنية عالية.

يبلغ قطر الساعة 41 ملليمترًا بينما سمك العلبة لا يتجاوز ملليمترين وقد دُمِجت آلية الحركة وعلبة الساعة معًا ضمن ميناء مفتوح يسمح برؤية مكونات الحركة Piaget 900P-UC التي تؤمن احتياط طاقة يصل إلى حوالي 45 ساعة.


جسور الحركة والميناء طُليت باللون الأخضر الساتاني لتتكامل مع السوار الأخضر المصنوع من جلد التمساح وتشكّل تحفة بصرية بديعة.

يذكر أن تاريخ تأسيس الدار وهو عام 1874 حفر على الصفيحة الأساسية.

6- ساعة بايلوت واتش كرونوغراف 41 Pilot’s Watch Chronograph 41 من أي دبليو سي شافهاوزن IWC Schaffhausen هي ساعة رياضية يتميز طرازها الجديد بعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر يبلغ 41 ملليمترًا وتأتي بميناءين: أزرق وأخضر.

 

تحتضن الساعة آلية حركة 69385 من إنتاج الدار تشهد على براعة الدار في تطوير آليات الحركة المدمجة، ويمكن رؤية أجزائها التي تبلغ 231 جزءًا وعملها من خلال ظهر العلبة الشفاف. تضمن آلية الحركة قياسًا دقيقَ التوقف حتى 12 ساعة.

أما نظام التعبئة فهو ثنائي الاتجاه يزود آلية الحركة بالطاقة عن طريق تحويل حركة ذراع مرتديها بكفاءة إلى شد للنابض الرئيس، ما يؤدي إلى تكوين احتياط طاقة لمدة 46 ساعة عند الملء الكامل.

كذلك زُوِّدت الساعة بنظام التبديل Easx-Change الذي يسمح بتبديل الأساور وتغييرها بالإضافة إلى مجموعة من الأساور المصنوعة من جلد العجل أو المطاط أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

7- ساعة أكوارايسر بروفشنال Aquaracer Professional 300 من تاغ هوير Tag Heuer هي ساعة فاخرة مخصصة للرجل الرياضي الذي يحب المغامرة.

تتميز بتصميم كلاسيكي أنيق وجريء في الوقت نفسه.هي ساعة غطس تختصر خبرة 4 عقود أمضتها الدار في صناعة ساعات الغطس المتخصصة. طُوِّرت علبتها وقرصها وسوارها بحيث تكون أخف وزنًا من دون التأثير على أداء الساعة.

أما عن القرص أحادي الدوران فهو مؤلف من 12 ضلعًا من السيراميك المقاوم للخدش وطُوِّرت آلية دورانه لتكون أكثر انسيابية. فيما استخدم الكريستال الياقوتي لصنع غطاء العلبة ودمجت فيه عدسة مكبرة فوق التاريخ عند مؤشر الساعة 6.

تحتضن الساعات آلية حركة Calibre 5 وهي حركة سويسرية أوتوماتيكية التعبئة كما أنها تقاوم الماء حتى عمق 300 متر.

تأتي الساعة بسبعة نماذج، 6 منها من الفولاذ المصقول وميناء أسود أزرق أو فضي وقطعة من 43 ملليمترًا من التيتانيوم مع ميناء أخضر وقرص من السيراميك الأخضر.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي