تقوم آبل بتحديث قواعد الدفع في أب ستور بامتياز للمطورين

أ.ف.ب - الأمة برس
2021-10-23 | منذ 1 شهر

واجهت شركة آبل انتقادات بسبب سيطرتها الصارمة على المدفوعات في متجر التطبيقات الخاص بها (أ.ف.ب)

قامت Apple بتحديث قواعد متجر التطبيقات الخاصة بها للسماح للمطورين بالاتصال بالمستخدمين مباشرةً بشأن المدفوعات ، وهو تنازل في تسوية قانونية مع الشركات التي تتحدى سوقها الخاضع لسيطرة مشددة.

وفقًا لقواعد متجر التطبيقات التي تم تحديثها يوم الجمعة ، يمكن للمطورين الآن الاتصال بالمستهلكين مباشرةً بشأن طرق الدفع البديلة ، متجاوزين عمولة Apple البالغة 15 أو 30 بالمائة.

وقال صانع iPhone إنهم سيكونون قادرين على مطالبة المستخدمين بالمعلومات الأساسية ، مثل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني ، "طالما ظل هذا الطلب اختياريًا".

اقترحت شركة Apple التغييرات في أغسطس في تسوية قانونية مع مطوري التطبيقات الصغار.

لكن من غير المرجح أن يرضي الامتياز شركات مثل Epic Games مطور "Fortnite" ، التي تصارع معها عملاق التكنولوجيا في نزاع طويل الأمد بشأن سياسة المدفوعات الخاصة بها.

أطلقت Epic قضية تهدف إلى كسر قبضة Apple على متجر التطبيقات ، متهمة صانع iPhone بتشغيل احتكار في متجره للسلع أو الخدمات الرقمية.

في سبتمبر ، أمر أحد القضاة شركة آبل بتخفيف السيطرة على خيارات الدفع الخاصة بمتجر التطبيقات ، لكنه قال إن شركة Epic فشلت في إثبات حدوث انتهاكات لمكافحة الاحتكار.

بالنسبة إلى Epic وآخرين ، فإن القدرة على إعادة توجيه المستخدمين إلى طريقة دفع خارج التطبيق ليست كافية: فهي تريد أن يكون اللاعبون قادرين على الدفع مباشرة دون مغادرة اللعبة.

وقد استأنف كلا الجانبين.

تواجه Apple أيضًا تحقيقات من السلطات الأمريكية والأوروبية التي تتهمها بإساءة استخدام مركزها المهيمن.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي