أنواع تركيز العطور وطريقة اختيارها

2021-10-19 | منذ 3 شهر

جويس حويس

التعرف على أنواع تركيز العطور تساعدك على اختيار العطر الذي يناسبك، وبالتالي التمتع برائحة منعشة وجذابة، وبالتالي سنقدم لك التفاصيل.

هناك العديد من النصائح البسيطة التي تساعدك على اختيار العطر المناسب لك ولشخصيتك، من هنا أهمية معرفة تركيز العطر الذي يناسبك.

العطر أو Parfum

هذا الفئة هي الأعلى تركيزاً وهو العطر الذي يدوم لفترة طويلة. يتراوح التركيز العطري فيه بين 20 الى 40 بالمئة. وقوة ثباتها تصل الى 8 ساعات. هو من النوع المناسب لصاحبات البشرة الحساسة، بسبب قلة نسبة الكحول فيها. هي من الفئة المناسبة للاستعمال الشتوي.

ماء العطر أو Eau de Parfum

قوة تركيز العطر فيه تتراوح بين 15 الى 20 بالمئة، وهي عادة تكون أقل ثمناً من النوع الأول. تدوم رائحة هذا النوع حتى 6 ساعات وهي اكثر فئة تستهوي النساء وتضم مجموعة من أجمل العطور النسائية من الماركات العالمية.

ماء الحمام أو Eau de Toilette

هو العطر المناسب للاستعمال اليومي وتتراوح نسبة تركيز الزيوت العطرية فيه بين 5 الى 15 بالمئة. وهي تتلاءم مع اطلالتك في فصلي الربيع والصيف وهي تدوم بين ساعتين الى ثلاث ساعات.

ماء الكولونيا أو Eau de cologne

هي من مجموعة العطور الخفيفة التي لا تدوم لفترة طويلة، بل لساعتين فقط، يتراوح معدل تركيز العطر فيه بين 2 الى 5 بالمئة وهي من أكثر أنواع العطور المستعملة عند الاطفال.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي