وزير الزراعة الجزائري: الزراعة تشكل "قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية" للبلاد

2021-10-18 | منذ 2 شهر

وزير الزراعة الجزائري، عبد الحميد حمداني

الجزائر: أكد وزير الزراعة الجزائري، عبد الحميد حمداني، أن بلاده حققت "مكاسب كبيرة" فيما يتعلق بالأمن الغذائي، مشيرا إلى أن قطاع الزراعة بات يشكل "قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية" في بلاده.

جاء ذلك خلال كلمة حمداني، بمناسبة انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتغذية، الإثنين 18اكتوبر2021، بالجزائر العاصمة .

وأوضح وزير الزراعة الجزائري أن بلاده تمكنت من أن ترتقي في مجال الأمن الغذائي لتصبح الأولى إفريقيا، حسب تصنيف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وأبرز الوزير أن قطاعه يسعى إلى تعظيم هذه المكاسب، لاسيما من خلال تنفيذ خارطة طريق للفترة 2020-2024، حيث تشمل هذه الخارطة تنمية الإنتاج الزراعي من خلال التوسع في المساحات المستصلحة والاستعمال الرشيد للأراضي الزراعية، بالإضافة إلى الإدماج المعرفي والرقمنة للبرامج التنموية.

كما أشار وزير الزراعة الجزائري إلى أن قطاع الزراعة يمثل 12.4% من الناتج المحلي للاقتصاد الجزائري بأزيد من 25 مليار دولار، مشيدا في الوقت نفسه بمجهودات الفلاح الجزائري، حيث "لم تسجل البلاد أية ندرة في المحاصيل الزراعية طوال فترة وباء كورونا".

وحضر فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتغذية المقامة هذا العام تحت شعار "أفعالنا هي مستقبلنا، إنتاج أفضل، تغذية أفضل، بيئة أفضل، حياة أفضل"، لفيف من أعضاء الحكومة الجزائرية، بالإضافة إلى ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " فاو" بالجزائر، إيرينا كوبليفاتسكايا بوتود.

المصدر: بوابة الاهرام






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي