أوكرانيا تغري الناس للسكن بمدينة تشرنوبل.. تعرض بيوتاً ضخمة للإيجار مقابل 11 دولاراً شهرياً فقط!

متابعات الأمة برس
2021-10-12 | منذ 2 أسبوع

ماتبقى كارثة تشيرنوبيل في أوكرانيا( وسائل التواصل الاجتماعي)عرض صندوق ممتلكات الدولة الأوكراني شققاً ضخمة للإيجار مقابل أقل من 11 دولاراً في الشهر، ومشكلتها الوحيدة أنها تتواجد في تشيرنوبيل، المكان الذي شهد أسوأ كارثة نووية في العالم، أما الهدف فهو تشجيع الناس على الاستقرار في هذه المدينة المحظورة، حسب ما جاء في تقرير لصحيفة The Times البريطانية، الثلاثاء 12 أكتوبر/تشرين الثاني 2021.

من بين هذه الشقق المعروضة شقة بمساحة 700 متر مربع يمكن استئجارها مقابل حوالي 11 دولاراً بالشهر.

كان المفاعل الرابع في مصنع تشيرنوبيل قد انفجر في أبريل/نيسان عام 1986، ونتج عنه تهاطل نووي في أوروبا.

وقد أخليت مدينة بريبيات، التي كانت تؤوي عمال المصنع، وهُجرت، بينما ازداد الاهتمام بتشيرنوبيل منذ عرض مسلسل شبكة HBO عن الكارثة، حيث أصبحت بريبيات وجهة شهيرة لرواد الإنستغرام.

من جانبه، شجع الرئيس زيلينسكي على أن تصبح منطقة الحظر التي يبلغ طولها 19 ميلاً (حوالي 30.5 كم) "منطقة جذب سياحي".

كما تؤجر السلطات المحلية أيضاً قطعاً من الأراضي، على أمل تحويلها إلى مصانع تعمل بالطاقة الشمسية، وأفاد بعض رجال الأعمال بالفعل من أسعار الإيجارات الزهيدة وأقاموا متاجر وفنادق.

يقول كوستيانتين كوشلينكو، نائب رئيس صندوق ممتلكات الدولة في أوكرانيا: "بعد تأجيرها، لن تتدخل الدولة والصندوق بأي شكل من الأشكال لتقييد خطط المستثمرين التنموية".

ويعيش حوالي 7000 شخص في قرى بمنطقة الحظر في الوقت الحاضر. وكثيراً ما تندلع حرائق الغابات في المناطق الريفية المحيطة بمدينة بريبيات، وهو ما ينتج عنه إطلاق جزيئات مشعة في الغلاف الجوي، لكن مستويات الإشعاع اليومية لم تعد مميتة، وفقاً للوكالة الدولية للطاقة الذرية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي