لابيد يبحث مع وزيري الخارجية الإماراتي والأمريكي اتفاقيات التطبيع وملف إيران

2021-10-10 | منذ 1 أسبوع

يعقد وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد" اجتماعا ثلاثيا في واشنطن هذا الأسبوع مع وزيري الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد" والأمريكي "أنتوني بلينكن".

ومن المنتظر أن يتناول الاجتماع التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات في إطار "الاتفاقيات الإبراهيمية"، وكذلك الملف الإيراني، بحسب موقع "والا" العبري.

ووفق الموقع، فإن اجتماع العمل الثلاثي هو خطوة مهمة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في دفع "اتفاقيات إبراهيم".

 وأضاف: "عندما تم توقيع اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات كان أحد طموحات البلدين هو القيام بخطوات مشتركة مع الولايات المتحدة في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية".

 

وحدثت خطوة مماثلة قبل نحو أسبوعين، خلال زيارة "لابيد" للبحرين، عندما وصل وزير الخارجية الإسرائيلي مع نظيره البحريني إلى قاعدة الأسطول الخامس الأمريكي في المنامة، حيث التقيا السفيرة الأمريكية بالإنابة التي التقطت صورة معهما وفي الخلفية سفينة حربية أمريكية.

ومن المقرر أن يسافر وزير الخارجية الإسرائيلي إلى واشنطن، الإثنين، ومن المتوقع أن يجتمع مع نائبة الرئيس "كامالا هاريس" ومستشار الأمن القومي "جيك سوليفان" ووزير الخارجية "بلينكن".

 

وقال مكتب "لابيد" إن الوزراء سيناقشون تقدم العلاقات الإسرائيلية الإماراتية خلال العام الماضي منذ توقيع اتفاقية السلام بين البلدين، بالإضافة إلى فرص إضافية لتعزيز السلام في الشرق الأوسط وقضايا الأمن والاستقرار الإقليمي.

ووقعت إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين على اتفاقين لتطبيع العلاقات في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" في 14 سبتمبر/أيلول 2020.

المصدر :الخليج الجديد



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي