عطور أنثوية رائعة تصنعينها في المنزل بخطوات سهلة!

ياسمينة
2021-10-07

روكسانا عون

نخبرك عن عطور انثوية تصنعينها في المنزل من مكوّنات غير باهظة، وهي تغلّف جسمكِ بنفحات ناعمة وفي غاية الجمال والتميّز، خصوصًا إذا اعتمدت الحيل التي تجعل العطر يفوح منكِ أكثر.

عالمنا يحوي الكثير من العناصر التي لطالما استُخرجت منها مكوّنات رائعة لصناعة العطور، وفي إمكانك صناعتها بنفسكِ لتضعي عطرًا لا تمتلكه سواك، ويميّزك عن غيرك.

عطر الياسمين

إغلي نصف كوب من بتلات الياسمين مع كوب من الماء، وبعدما يبرد صفي المياه في عبوة نظيفة، وأضيفي إليها 5 قطرات من زيت اللافندر، و5 قطرات من زيت الفانيليا، وملعقتين من الكحول الطبي. رجّي العبوة جيّدًا قبل كلّ استعمال.

عطر الورد

اغسلي كوبًا من بتلات وردتك المفضّلة، وضعيها في الخلّاط مع كوب من المياه وملعقة صغيرة من الكحول الطبي. صفّي المزيج، واحتفظي بالمياه في عبوة لرشّه على جسمك بعد الاستحمام والتمتّع برائحة جميلة طوال اليوم. هذه بالمناسبة أفضل طريقة لصنع العطر من وردتك المفضّلة.

اصنعي عطرًا يحمل توقيعكِ ويجعلكِ الاكثر تميّزًا بين كلّ من حولكِ.

عطر الفواكه الحمضية

قشّري حبّة ليمون وحبّة برتقال، وابرشي القشور بعد غسلها وأضيفي إليها ملعقة من الكهول الطبيّ، واحفظيها في زجاجة لمدّة 10 أيام. بعد مرور هذه الفترة، أضيفي 5 قطرات من زيت الفانيليا ورجّي العبوة جيّدًا، واستمتعي برائحة جسمك الأنثوية الناعمة.

عطر العود

امزجي 10 قطرات من دهن العود مع 5 قطرات من دهن العنبر، ونصف لتر من الكحول الطبي وفنجان صغير من زيت القرنفل وآخر من زيت القرفة، وذلك في زجاجة داكنة لعكس الحرارة التي قد تؤثّر بها. بعدها رجّي العبوة واتركيها في مكان مظلم لمدّة 5 أشهر، لتثبيت المكوّنات. وبعد مرور هذه الفترة، صفّي العطر في زجاجة بخاخ نظيفة، وتصبح جاهزة للاستخدام.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي