المنتخب البرازيلي ضيفا ثقيلا على فنزويلا في تصفيات المونديال

اليوم السابع
2021-10-07

هاني عبد النبي

يحل منتخب البرازيل ضيفاً ثقيلاً على نظيره فنزويلا في الواحدة والنصف من فجر الجمعة 8 أكتوبر 2021 على ملعب "أوليمبيكو دي لا سيوداد أونفرسيتاريا" في إطار منافسات المرحلة الحادية عشر في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم القادمة قطر 2022.

ويتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب المجموعة التي تقام بنظام الدوري برصيد 24 نقطة، بينما يحتل فنزويلا المركز العاشر برصيد 4 نقاط.

ويسعى المنتخب البرازيل المهيمن على تصفيات القارة بأن يحقق الانتصار في هذه الموقعة من أجل الاستمرار في التربع على القمة والانفراد وحيدًا والاقتراب بشكل كبير من حسم التأهل إلى كأس العالم مباشرة.

بينما المنتخب الفنزويلي فهو يعاني وبات وضعه صعب نحو المراكز المؤهلة إلى كأس العالم، ولكن سيحاول بشتى الطرق تحسين مستواه ومحاولة العودة من جديد إلى الطريق الصحيح.

ويتصدر منتخب البرازيل ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، برصيد 24 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن غريمه الأرجنتيني الوصيف برصيد 18 نقطة.

وكان منتخب السيليساو قد حقق الفوز في مباراته الأخيرة في التصفيات على حساب ضيفه منتخب بيرو بثنائية نظيفة.

وعانى منتخب البرازيل من غيابات عديدة في التوقف الدولى السابق، أبرزهم التسعة لاعبين الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي، بعد رفض رابطة البريميرليج، خوض اللاعبين الدوليين لمباريات الأجندة الدولية في الدول خارج القائمة الحمراء، وإلا سيضطرون لقضاء فترة عزل 10 أيام عقب عودتهم من المشاركة في المباريات.

وجاءت قائمة البرازيل كاملة، كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر - ويفرتون - إيدرسون.

خط الدفاع: دانيلو - إيمرسون - ساندرو - أرانا - تياجو سيلفا - ماركينيوس - ميليتاو - لوكاس فيريسيمو.

خط الوسط: كاسيميرو - فريد - فابينيو - إدينيلسون - جيرسون - لوكاس باكيتا - إيفرتون ريبيرو.

خط الهجوم: نيمار - أنتوني - رافينيا - فينيسيوس - خيسوس - ماتيوس كونيا - جابي.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي