لأول مرة منذ 15 شهراً.. فنزويلا تعلن العودة إلى الدروس وجهاً لوجه

اليوم السابع
2021-09-30

فاطمة شوقى

نظمت بعض المدارس فى فنزويلا عودة طلابها إلى الفصول الدراسية وجها لوجه، وذلك بعد 15  شهرا من توقف التعليم وجها لوجه بسبب انتشار فيروس كورونا، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية.

وأعلنت حكومة نيكولاس مادورو أنه اعتبارا من اكتوبر ستكون  العودة إلى الفصول الدراسية وجها لوجه فى جميع المراكز التعليمية والمدارس ، من حيث المبدأ ستكون أيام الدراسة ثلاثة أيام فى الأسبوع مع دروس عبر الانترنت.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال هذه الأشهر الخمسة عشر ، منذ اندلاع الوباء ، تلقى الطلاب دروسًا عبر الإنترنت فقط بينما فرضت السلطات قيودًا صارمة على الحركة. نظمت الحكومة لكل أسرة خطة مدرسية للتعليم عن بعد، والتي تعرضت لانتقادات واسعة بسبب جودتها. الآن من المتوقع أن تكون العودة حقيقية. سأل نيكولاس مادورو في قانون رسمي متلفز: "اذهب لإعداد الطلاب، حجرة دراسية تلو الأخرى ، قسمًا قسمًا ، مدرسة ثانوية تلو مدرسة ثانوية ، جامعة تلو جامعة ، بحزم وجدية كبيرين مع تدابير السلامة البيولوجية".

وأكدت نائبة الرئيس ، ديلسي رودريجيز ، أن 80٪ من معلمي البلاد "تلقوا بالفعل تحصينًا كاملاً" لاستقبال الطلاب في إطار النظام المختلط. بتشجيع من أعداد متواضعة من الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ،كما  أعلن مادورو عن اهتمامه بإنهاء الحجر الصحى وإجراءات كورونا فىى شهرى نوفمبر وديسمبر ، لأول مرة ، بهدف تحفيز الحركة الاقتصادية إلى حد ما.

لقراءة بقية الخبر أذهب إلى:اليوم السابع







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي