7 نصائح لتخزين عطورك وجعلها تدوم لفترة أطول

سيدتي
2021-09-30

ميرنا عباس

اشتريت زجاجة من عطرك المفضل، وتريدين أن تدوم لأطول فترة ممكنة؟ سواء كانت زجاجة عطر من الصعب العثور عليها أو إصدار جديد لهذا الموسم، يجب تخزين العطور والتعامل معها بعناية حتى لا تفقد رائحتها الأصلية. تتحلل الزيوت والكحوليات الموجودة في العطور في وجود أعدائها - الرطوبة والحرارة والضوء. فيما يلي بعض النصائح والحيل المتعلقة بالعطور لتخزين عطورك المفضلة حتى تدوم لفترة أطول.

8 نصائح لتخزين عطورك وجعلها تدوم لفترة أطول

1-كلما كان اللون أغمق كلما كان ذلك أفضل : ضوء الشمس المباشر هو أمر لا يمنع من استخدامه في صناعة العطور. يؤدي الإفراط في الضوء إلى تلف العطر سريعاً، ومع مرور الوقت ستختلف رائحته. لذا اختاري مكاناً أكثر قتامة مثل خزانتك، وحتى إذا لم تتمكني من تخصيص درج لعطورك، فاحتفظي بها خلف ملابسك. هذه هي أهم نصائح العطور التي يجب أن تضعيها في اعتبارك.

2-كلما كانت الحرارة أقل، كان ذلك أفضل لعطورك: تأكدي من إبعاد الزجاجات عن الحرارة الزائدة. مرة أخرى، تجعل التصميمات الداخلية الرائعة لخزانتك المكان المثالي. ومع ذلك، فإن درجات الحرارة المتطرفة سيئة، أي لا تقومي بتخزينها في البراد أبداً، لأن هذا سيؤدي إلى تلف العطر.

3-زجاجات عطرك : يحب البعض منا عرض العطور على خزانة الملابس أو في الرف المفتوح، وخاصة تلك التي تأتي في عبوات زجاجية متقنة الصنع. إذا كان لا بد من ذلك، فاستخدمي الزجاجات المصقولة أو غير الشفافة لأنها ستمنع السائل من تلقي الكثير من الضوء.

لقراءة بقية الخبر أذهب إلى:سيدتي







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي