"ذا إنهيريتنس" و"مولان روج" تحصدان جوائز توني المسرحية

2021-09-27 | منذ 3 أسبوع

حصدت مسرحية "ذا إنهيريتنس" (الميراث) والمسرحية الموسيقية "مولان روج" (الطاحونة الحمراء) جوائز توني في برودواي، أمس الأحد، في الحفل الذي استمر أربع ساعات والذي شجع على عودة المسرح الحي وطالب بفرص أفضل للكتاب والمؤدين السود.

وقالت مقدمة الحفل أودرا ماكدونالد "تبدو هذه الليلة وكأنها عودة للوطن... الأضواء تتلألأ، ونحن هنا، لقد عدنا".

ولم يُقم الحفل في 2020 بسبب جائحة كورونا التي أوقفت العروض الحية لمدة 18 شهراً.

وفازت المسرحية الموسيقية "مولان روج" المقتبسة من الفيلم الذي عُرض في 2001 بعشر جوائز من بينها أفضل موسيقى وأفضل ممثل والتي ذهبت إلى آرون تفيت.

وقالت كارمن بافلوفيتش المنتجة المشاركة إن كل عرض يستحق أن يحصل على جائزة بعد عقاب دام 18 شهرًا بما في ذلك "العروض التي بدأت والعروض التي انتهت بغير عودة، والعروض التي كادت أن تبدأ والعروض التي توقفت وكانت محظوظة بما يكفي لتولد من جديد".

وفازت مسرحية "ذا إنهيريتنس" التي تصور حياة المثليين في القرن الحادي والعشرين بجائزة أفضل مسرحية موسيقية بالإضافة إلى جائزتين أخريين. وقال كاتب المسرحية ماثيو لوبيز وهو من بويرتوريكو "هذا هو الحفل الرابع والسبعون لجوائز توني وأنا أول كاتب لاتيني يفوز في هذه الفئة.. ينبغي أن يتغير هذا. نحن مجتمع نابض بالحياة... لدينا الكثير من القصص لنرويها. إنها بداخلنا وتتوق للخروج".

وفازت مسرحية "أسولجيرز بلاي" (مسرحية جندي) والتي تتناول اغتيال جندي أسود في قاعدة للجيش الأميركي في 1944 بجائزة أفضل مسرحية يُعاد أداؤها. وقال كيني ليون مخرج المسرحية "يجب أن تكون القائمة أكبر"، وأضاف أن برودواي يحتاج إلى القيام بعمل أفضل لرفع أصوات السود.

وفازت "أكريسمس كارول" (ترنيمة عيد الميلاد) المسرحية الموسيقية المقتبسة من رواية تشارلز ديكنز بخمس جوائز، في حين فازت الممثلة الصاعدة أدريان وايرن بجائزة أفضل ممثلة عن أدائها دور مغنية موسيقى الروك تينا تيرنر في (تينا-ذا تينا تيرنر ميوزيكال).



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي