هواتف "شاومي" تتفوق على "أبل" و"سامسونغ" في عمر البطارية

2021-09-27 | منذ 4 أسبوع

علاء عزمي

اعتبرت مؤسسة ألمانية مختصة في مجال جودة ومقارنات المنتجات التكنولوجية، أن هواتف ”شاومي“ الصينية، هي الأكثر تفوقا فيما يتعلق بطول عمر البطارية.

وكشفت مؤسسة ”فارينتيست“ الألمانية، أن الشركة الصينية العملاقة متفوقة في هذا المجال، بينما تتراجع أمامها شركات عالمية منافسة، وعلى رأسها ”أبل“ و“سامسونغ“.

ورغم أن شاومي تتمتع بتفوق ساحق في مدى وعمر بطاريات شحن الهواتف الذكية، إلا أنها لا تحتفظ بالألق ذاته فيما يتعلق بعدسات الكاميرا المستخدمة في منتجاتها، وفق ”فارينتيست“.

ونقل الموقع الإلكتروني الألماني ”giga.de“، المختص في التكنولوجيا الرقمية، عن دراسة مقارنة أجرتها أخيرًا مؤسسة ”فارينتيست“، أن تجارب الأخيرة خلال الفترة الماضية، تفيد بأن هواتف ”OnePlus“ ربما تمثل أفضل علامة تجارية للهواتف الذكية في بعض الميزات. حيث تصنع الشركة الصينية المدمجة في ”Oppo“ أفضل الهواتف الذكية التي تعتمد على بطاريات وإمكانيات متوسطة المدى.

ورأى الموقع، أنه إذا كان عمر البطارية مهمّا بشكل خاص بالنسبة لأيّ من المستخدمين، فعليهم اللجوء إلى مصنّع آخر من الصين أيضًا، حيث تقدم ”Xiaomi“ الهواتف الذكية التي تدوم أطول في المتوسط وخاصة فيما يتعلق بالبطارية.

ومنذ عام 2016، خضع عدد لا يحصى من الهواتف الذكية للاختبار من قبل ”Stiftung Warentest“، حيث بقي هاتف ”Xiaomi 21“ حتى الآن، وفقًا لتلك الاختبارات، أكثر الأجهزة توفيرًا لعمر البطارية بصورة جيدة جدّا أو على الأقل جيدة، لذا احتلت الشركة الصينية المركز الأول في هذا المجال وبهامش كبير عن أقرب منافسيها.

وحسب مؤسسة ”فارينتيست“، لا يتقدم ”Xiaomi“ قليلا فحسب، بل يتفوق بشكل واضح على ”Samsung“. فقد هبطت الهواتف الذكية للشركة المصنعة الكورية الجنوبية إلى المركز الثاني. تليها Oppo و Motorola و OnePlus. أما هواوي فاحتلت المرتبة السادسة، وكانت المفاجأة أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية، شركة أبل، جاءت في المركز الحادي عشر. وإن كانت تلك المرتبة المتدنية قد تتغير مع الجيل الجديد من منتجات أبل، لأن iPhone 13 يعمل بشكل جيد في هذا المجال، وفقا للموقع.

ومن المثير أن الهواتف الذكية ”Xiaomi“ لا تقنع المستخدمين في كل تخصص، إذ تقول مؤسسة ”فارينتيست“ الألمانية ”إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بعمر بطارية جيد جدّا، فستجد على الأرجح نموذجا في Xiaomi. ومع ذلك، ففي مجال الكاميرا، عليك تقديم تنازلات“.

وبحسب المؤسسة الألمانية، تحتل أبل في مجال جودة التصوير، الصدارة والمركز الأول في هذا الشأن، تليها منتجات شركات Google و Samsung و Oppo. بينما تأتي الهواتف الذكية للشركة الصينية ”Xiaomi“ فقط في المركز الخامس. وإن كانت الأخيرة تخطط لاحتلال مرتبة متقدمة مع الجيل الجديد من هواتف Xiaomi 11T Pro.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي