"مايكروسوفت" تكشف عن أحدث أجهزتها الذكية بنظام Windows 11

2021-09-23 | منذ 4 أسبوع

جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد Surface 8 Pro الذي يعمل بنظام Windows تصميما جديدا

علاء عزمي

استبقت شركة ”مايكروسوفت“ إصدار نسختها المرتقبة من نظام التشغيل ”Windows 11“ في الخامس من أكتوبر المقبل، بإزاحة الستار عن عدد من أجهزتها المصنعة حديثا والمناسبة للإصدار الجديد.

وذكرت صحيفة ”بيلد“ الألمانية، في تقرير لها، أن الشركة عرضت الأربعاء أجهزة لوحية جديدة وجهاز حاسوب محمول وهاتفا قابلا للطي سيتم بيعهم جميعا متضمنة نسخة من Windows 11.

وقررت الشركة منح جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد Surface 8 Pro الذي يعمل بنظام Windows تصميما جديدا، بحيث يصبح مناسبا لمزايا Windows 11 المتوقعة.

وبحسب ”بيلد“، صممت مايكروسوف الجهاز بحيث يتضمن زوايا مستديرة، فيما أصبح الإطار المحيط بالشاشة أضيق كثيرا.

وأصبح جهاز Surface 8 Pro أسرع مرتين من سابقه، كما يوفر عمر بطارية يصل مداها الزمني إلى 16 ساعة. وتم تصميم كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وجرى تضمين ميكروفونات لتحسين جودة الفيديو.

وسيكلف الجهاز اللوحي المزود بشاشة بقياس 13 بوصة، نحو 1179 يورو، وسيطرح للبيع اعتبارا من 28 أكتوبر.

ومن المنتظر أن يكون الجهاز اللوحي Surface Go 3 أصغر قليلاً وأرخص. وهو يحتوي على شاشة بحجم 10.5 بوصة، وسيتوفر اعتبارا من 5 أكتوبر، وسيكلف 439 يورو.

وبالإضافة إلى الجهازين اللوحيين السابقين عرضت Microsoft أيضا دفتر ملاحظات جديدا Notebook، يمكن طي شاشته بقياس 14.4 بوصة بثلاث طرق.

ففي وضع الكمبيوتر المحمول، يمكن رؤية الشاشة ولوحة المفاتيح، وفي وضع الاستوديو، يصبح الجهاز جهازا لوحيا، وأخيرا يمكن تشغيل الأفلام أو العروض التقديمية في وضع المسرح.

وبفضل معالجات Intel H35 من الجيل الحادي عشر و GeForce RTX من Nvidia، يتمتع استوديو الكمبيوتر المحمول بقوة حوسبة كبيرة، ما سيكلف عند طرحه للبيع في أوائل عام 2022 سعرا كبيرا، لكنه غير واضح حاليا.

كذلك طرحت مايكروسوفت هاتفا محمولا محدثا قابلا للطي، Duo 2، وهو يحتوي على شاشتين يمكن فتحهما ككتاب.

وعلى عكس الإصدارات السابقة عليه، يتم تقريب شاشات العرض هذه المرة لأقصى درجة، كما يمكن رؤية شريط ضيق من الشاشات أثناء إغلاق الهاتف لتعرض عليه معلومات مثل الوقت ومستوى البطارية أو الإشعارات دون الحاجة إلى فتح الجهاز.

ويشتمل Duo 2 على شاشتين بقياس 5.8 بوصة، وعند فتحها تظهر صورة مرئية قطرية تبلغ 8.3 بوصة. وسيتم تقديمه بسعة 128 أو 256 أو 512 غيغا بايت، ويحتوي على معالج Qualcomm (Snapdragon 888) ويدعم الاتصالات الخلوية بتقنيات الجيل الخامس 5G.

وبالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر الجديدة، التي ستباع جميعها بنظام التشغيل Windows 11، عرضت Microsoft أيضا ملحقات لأجهزة Surface اللوحية، مثل لوحات مفاتيح جديدة (تبدأ بسعر 99 يورو)، وقلم لوحي جديد (129 يورو) من المفترض أن يحاكي الرسم على ورق بشكل حقيقي وهو بمحرك اهتزاز مدمج، وكذا فأرة بمحيط بلاستيكي (29 يورو).



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي