مذيعة إسبانية رهن الاعتقال بسبب العنصرية ضد لاعب ريال مدريد

2021-09-11

أحمد هريدى

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن قيام قوات الشرطة الجمعة 10 سبتمبر 2021 بالقبض على مذيعة تعمل في قناة "RTVE" الإسبانية، بسبب تعليقها العنصرى ضد الفرنسي إدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد الجديد، خلال حفل تقديمه الذى أقيم الأربعاء الماضي.

وانضم كامافينجا لصفوف ريال مدريد في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، قادمًا من نادى رين الفرنسي، بعقد لمدة 6 سنوات، في صفقة وصلت قيمتها إلى 30 مليون يورو، وسيرتدى القميص رقم 25.

قالت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، إن قوات الشرطة ألقب القبض على المذيعة لورينا جونزاليس، والتي تعمل في قناة " RTVE" الإسبانية، اليوم الجمعة، على خلفية تعليقها العنصرى ضد لاعب ريال مدريد الجديد خلال حفل تقديمه.

أضافت الصحيفة أن المذيعة تم التقاط فيديو لها وهى تقول:" هذا الرجل أكثر سوادًا من بدلته" عندما كانت تغادر غرفة الصحافة.

وقدمت قناة "RTVE" الإسبانية اعتذارًا للاعب الفريق الملكى الفرنسي كامافينجا، حيث أعربت القناة عن أسفها الشديد وتدين هذه التعليقات المهينة.

وفى سياق آخر تحدث كامافينجا عن انضمامه لريال مدريد قائلا:"سعيد للغاية وفخور لوجودي هنا، أشكر رئيس النادي وعائلتي، لأنهم جعلوا من الممكن أن أكون هنا، كما أخبروني قبل بضع سنوات، هلا مدريد".

وواصل النجم الفرنسي: "في اللحظة التي علمت فيها أنني سأصبح لاعبًا في ريال مدريد، كنت سعيدًا جدًا، لقد فكرت في الأوقات الصعبة التي قضيتها مع عائلتي وأنا سعيد من أجلهم".

وتابع لاعب الريال الجديد: "سأعمل بجد وأقدم كل ما لدي في التدريبات لأكون جاهزًا في أي وقت يحتاجني فيه المدرب، وانتقالي إلى ريال مدريد لم يكن بسبب المال وإنما لتحقيق حلمي الذي لطالما حلمت به منذ الصغر، ولم أتردد لثانية في قبول العرض وكنت أعلم مدى اهتمام الملكي بالتعاقد معي منذ عامين".






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي