بن زايد ثالث مسؤول خليجي يبحث مع عمران خان الوضع بأفغانستان

2021-09-06 | منذ 2 أسبوع

بحث ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" الأحد 5 سبتمبر 2021م، هاتفيا، مع رئيس وزراء باكستان "عمران خان"، العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية منها الوضع في أفغانستان.

وحسب وكالة "وام" الإماراتية، تبادل بن "زايد" و"خان" وجهات النظر بشأن مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وخاصة التطورات الأخيرة في أفغانستان.

وأكد الطرفان على أهمية التنسيق والتعاون المشترك لتعزيز الأمن والاستقرار في القارة الآسيوية، كما شددا على أهمية تطوير مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تنميتها ودفعها إلى الأمام بما يعمق من المصالح المشتركة للبلدين. 

وفي وقت سابق، الأحد، أجرى "خان" اتصالين هاتفيين، بأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وولي عهد السعودية الأمير "محمد بن سلمان"، بحث خلالهما تطورات الأحداث في أفغانستان.

وخلال الأسابيع الأخيرة، تمكنت "طالبان" من بسط سيطرتها على معظم أنحاء البلاد، قبل أن تدخل العاصمة كابل، وتسيطر على القصر الرئاسي، بينما غادر الرئيس "أشرف غني" البلاد، ووصل إلى الإمارات.

وجاءت هذه السيطرة رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، طوال 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي