كرواتيا تهزم سلوفاكيا وفرنسا تنجو من الهزيمة أمام أوكرانيا

في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2022.. هولندا تعدل مسارها وتركيا تتشبث بالصدارة

2021-09-05

أعاد منتخب هولندا، الروح إلى جماهيره بفوزه 4-0 على الجبل الأسود، السبت 4 سبتمبر 2021، وزاد حسابات المجموعة السابعة تعقيدا، مع مواصلة تركيا احتلال الصدارة، فيما لاحقتهما النرويج.

وفي المباراة الأولى، تناوب كل من نجم برشلونة، ممفيس ديباي، ولاعب باريس سان جيرمان، جورجينيو فينالدوم، وجناح أيندهوفن الشاب، كودي غاكبو، على تسجيل رباعية الطواحين، في الدقائق، 38 (من ركلة جزاء)، و62، و70، و76 على الترتيب.

وبهذه النتيجة، بقيت هولندا في المركز الثاني مع عشر نقاط، فيما يحتل منتخب الجبل الأسود (مونتينيغرو)، المركز الرابع مع سبع نقاط.

أما صدارة المجموعة، فبقيت من نصيب تركيا التي تمكنت من حسم مواجهتها مع جبل طارق، بثلاثية نظيفة، سجلها خليل درويش أوغلو، ولاعب وسط إنتر ميلان، هاكان تشالهان أوغلو، ولاعب وسط بشيكتاش، كنان كارامان، في الدقائق 54، 65، و83 على الترتيب.

ورفعت تركيا رصيدها إلى 11 نقطة من خمس مباريات، فيما يقبع منتخب جبل طارق في قعر المجموعة مع صفر نقاط.

وفي مباراة أخرى، حصدت النرويج أيضا نقطتها العاشرة من خمس مباريات أيضا، بفوزها على لاتفيا بهدفين نظيفين، سجلهما إرلينغ هالاند، من ركلة جزاء، في الدقيقة 20، ومحمد اليونسي، في الدقيقة 66.

وبالتالي بات المنتخب النرويجي في المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف عن هولندا، فيما بقيت لاتفيا خامسة مع أربع نقاط.

وخرج المنتخب الكرواتي بفوز ثمين من ملعب مضيفه السلوفاكي (1-0) في اللقاء الذي جمعهما السبت أيضاً، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

ويدين وصيف بطل مونديال "روسيا 2018" بالفضل في انتصاره للاعبه مارسيلو بروزوفيتش الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له في الوقت القاتل، في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 7 نقاط، ويحتل المركز الثاني في قائمة المجموعة الثامنة، بفارق الأهداف خلف نظيره الروسي الذي تغلب بدوره على مضيفه القبرصي بهدفين نظيفين.

بينما تراجع المنتخب السلوفاكي إلى المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

ويحتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ومن ثم مالطا وقبرص في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، برصيد أربع نقاط لكل منهما.

وتعادل المنتخب الفرنسي أمام مضيفه الأوكراني (1-1) في المباراة التي جمعتهما السبت أيضاً، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وتقدم أصحاب الأرض بهدف سجله نيكولاي شابارينكو في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، ورد المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال في الدقيقة 50 من زمن اللقاء الذي أقيم على الملعب الأولمبي في العاصمة كييف.

ويتصدر منتخب فرنسا، حامل لقب بطل العالم، ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، متقدما بفارق 4 نقاط على منتخبي فنلندا وأوكرانيا صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ويحتل منتخب البوسنة والهرسك المركز الرابع برصيد نقطتين، متقدما بفارق الأهداف على نظيره الكازخستاني، صاحب المركز الأخير على سلم الترتيب.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي