كيف تختارين عطرا يعبر عن شخصيتك؟

2021-09-03

ميرا العرّ بليق

ابتياع عطر جديد أمر أكثر صعوبة من اختيار أي مستحضر جمالي آخر. فهو يميل الى كونه أقرب الى إستثمار، ولأنه يدوم لفترة أطول من الماسكارا مثلاً، عليك أن تفكري بعناية حول الرائحة التي ستبتاعينتها. من هنا، ثمة أمور أساسية يجب أن تضعينها في الحسبان خلال عملية الشراء.

1-    فكري بعائلة العطور الخاصة بك: ثمة طرق كثيرة للقيام بذلك والبداية هي بالإلتزام بثلاثة أمور أساسية. اختاري العطور المنعشة التي تبدو مشعة أو مشرقة من رائحتها مثل الحمضيات. إن لم ترق لك، اتجهي نحو العطور الوردية أي تلك التي تعبق برائحة الأزهار أو التزمي بالعطور الشرقية التي تكون أكثر ثقلاً وأقوى، ومنها ما تحتوي على درجات من الفانيلا.

2-    فكري بالأماكن التي ستقصدينها وأنت تضعين العطر: طريقة وضعنا العطر تغيرت، فكثر منا بات لديهن مجموعة من العطور المختلفة كل منها مخصصة لمناسبة ومزاج. فحين يكون عملك داخل مكتب، لا تتجهي نحو العطور القوية بل ترغبين بالرائحة المنعشة والخفيفة.

3-    حللي اللايفستايل الخاص بك: ما تتناولينه يغير الزيت في بشرتك، فعلى سبيل المثال إن كنت تعانين من نقص في الحديد، سيغير ذلك من كيميائية جسمك وهذا ما يجعل كل  رائحة تبدو مختلفة بين شخص وآخر حتى لو كانت من قارورة العطر ذاتها. إن كنت من اللواتي يتغير العطر على بشرتهن، ركزي على العطور ذات نغمات الفانيلا وابتعدي عن عطور البرغموت لأنها ليست عنيدة كفاية لتلتصق ببشرتك.

4-    لا تختاري العطر لأن رائحته رائعة على شخص آخر: كما ذكرنا، يتغير العطر بين شخص وآخر، جربي العطر على بشرتك لأنه حتى يدوم بطريقة مختلفة بين بشرة وأخرى. إن كنت ذات بشرة جافة، لن يدوم العطر طويلاً لأن بشرتك تأكله نوعاً ما. اختاري الكريمات المرطبة ذات العطور قبل أن ترشي العطر على بشرتك. إن كنت تجربين عطراً جديداً، رشيه على خلفية يدك.

5-    السعر ليس مهم: ليس عليك أن تدفعي مبلغاَ طائلاً مقابل العطر. اختاري العطور الفريدة ذات الأسعار المقبولة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي