سجَّل ثنائية “قاتلة” أمام أيرلندا..

رونالدو يتجاوز علي دائي ويصبح الهداف التاريخي للمنتخبات

2021-09-01

رونالدو تجاوز علي دائيأصبح كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي في كرة القدم الدولية بعدما سجَّل هدفين قرب النهاية بضربتي رأس، ليهدي البرتغال الفوز 2-1 على أيرلندا في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم، مساء الأربعاء 1 سبتمبر/أيلول 2021.

وأهدر مهاجم مانشستر يونايتد الجديد ركلة جزاء، أنقذها جافين بازونو حارس أيرلندا، في الشوط الأول، بعدما ارتكب جيف هندريك مخالفة ضد برونو فرنانديز داخل المنطقة.

رونالدو يحطم رقم علي دائي
وبدا أن رونالدو دخل في مشاحنة مع دارا أوشي مدافع أيرلندا، قبل تنفيذ ركلة الجزاء في أثناء مراجعة اللعبة عبر الفيديو، لكنه لم يعاقب من الحكم.
وقال رونالدو: "أنا سعيد للغاية، ليس فقط بسبب الرقم القياسي لكن بهذه اللحظات الاستثنائية بعد هدفَي الدقائق الأخيرة".

وأضاف: "كان الأمر في غاية الصعوبة، لكن علينا أن نقدر ما فعله الفريق، لقد تحلى الفريق والجماهير بالإيمان حتى نهاية المباراة".

وتقدَّم جون إيغان بهدف مفاجئ لأيرلندا بعد ركلة ركنية قبل الاستراحة، بعد أن سدد ديوجو جوتا، لاعب البرتغال، في القائم.

وفي الشوط الثاني واجه المنتخب البرتغالي صعوبات أمام الدفاع الأيرلندي الصلب، وبدا أنها ستكون أمسية مُخيبة للآمال لرونالدو وفريقه بعد أن تصدى بازونو بطريقة رائعة لركلة حرة قرب النهاية.


لكن المباراة شهدت تحولاً في الدقائق الأخيرة، وعادل المهاجم البالغ عمره 36 عاماً، النتيجة في الدقيقة الـ89 بضربة رأس، ليتجاوز الرقم القياسي للإيراني علي دائي والبالغ 109 أهداف.

هدف قاتل
وانتزع رونالدو هدف الانتصار، بالطريقة نفسها، في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليصل إلى 111 هدفاً دولياً ويمنح بلاده النقاط الثلاث.

وبهذه النتيجة بقي ستيفن كيني، مدرب أيرلندا، بدون أي فوز مع أيرلندا التي تتذيل المجموعة الأولى بلا نقاط من ثلاث مباريات.

وتتصدر البرتغال، التي تواجه أذربيجان خارج ملعبها يوم الثلاثاء القادم، المجموعة بعشر نقاط من أربع مباريات وتتقدم بثلاث نقاط على صربيا التي خاضت ثلاث مباريات.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي