هل يتحول مئات آلاف الأميركيين إلى مشرّدين في الشوارع؟

2021-08-27 | منذ 2 شهر

قرار يقضي بمنع طرد المستأجرين الذين تخلّفوا عن دفع إيجاراتهم

رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، أمس، قراراً صادراً عن «مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها» (CDC)، يقضي بمنع طرد المستأجرين الذين تخلّفوا عن دفع إيجاراتهم، بسبب تفشي وباء «كورونا»، من منازلهم، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية.

يأتي هذا في وقت تعاني الولايات لإيصال المساعدات البالغة قيمتها 46.5 مليار دولار، إلى المستأجرين. في الواقع، لم يتمّ حتى الآن توزيع إلا 5.1 مليار دولار منها، وفق بيانات رسمية صدرت الأربعاء، بسبب ما تصفه الجريدة بـ«العرقلات البيروقراطية على المستوى المحلّي ومستوى الولايات».

من جهتهم، رحّب الملّاكون الذين اعتبروا أن القرار المذكور أغرقهم بديون تُقدّر بملايين الدولارات، بهذا القرار، فيما تتوقع إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى جانب مناصري قرار عدم الإخلاء، أن ينتج عنه موجة من العواقب الوخيمة، بحسب الصحيفة.

في السياق، أكدت المتحدثة الرسمية بإسم البيت الأبيض، جين بساكي، أنه «نتيجة لهذا الحكم، ستواجه العائلات التبعات الأليمة للإخلاء. كما ستواجه المجتمعات في جميع أنحاء البلاد خطر التعرض لوباء كورونا».

من جهتها، اعتبرت النائبة الديموقراطية، كوري بوش، التي نشطت في قضية الإيجارات أخيراً، أن المحكمة العليا «خذلت 11 مليون مستأجر أميركي، في خضمّ وباء عالمي»، لافتةً إلى أن المجتمعات ذات البشرة الملوّنة ستكون الأكثر تضرراً من هذا القرار.

يشار إلى أن مفعول القرار الصادر عن «مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها» (CDC)، والذي حال، لسنة كاملة، دون طرد الذين أجبرتهم تداعيات وباء «كورونا» على التخلّف عن دفع الإيجار، كان قد انتهى بنهاية شهر تموز. وبعدما نجح بايدن بتمديد القرار مدة شهرين، جاء قرار المحكمة العليا الأخير ليمنع الاستمرار به.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي