الإمارات: سنستضيف 5 آلاف أفغاني مؤقتًا بناء على طلب أمريكي

2021-08-21 | منذ 1 شهر

قالت وزارة الخارجية الإماراتية، إن الإمارات ستستضيف 5 آلاف مواطن أفغاني بشكل مؤقت بعد طلب من حكومة الولايات المتحدة.

وأضاف البيان أن من تم إجلاؤهم سيسافرون من كابل إلى الإمارات على متن طائرات أمريكية "في الأيام المقبلة".

وسيبقى هؤلاء في الإمارات لمدة تصل إلى 10 أيام.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة أنها، بناءً على طلب من الولايات المتحدة، ستستضيف الأفغان على أساس مؤقت، وبعد ذلك سوف يسافرون إلى دول أخرى، حسب البيان.

وأشارت إلى أن "هذه اللفتة الإنسانية تأتي في أعقاب التسهيلات الأخيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة لعشرات الرحلات الجوية التي تقل مئات المواطنين الأجانب من أفغانستان، بما في ذلك الدبلوماسيون وموظفو الدعم من مجموعة من الجنسيات والمنظمات غير الحكومية إلى مطارات الإمارات".

كما سهلت الإمارات إجلاء ما يقرب من 8500 أجنبي باستخدام طائراتها ومطاراتها من أفغانستان، بحسب الوزارة.

وقال مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشؤون التنمية الدولية، "سلطان محمد الشامسي"، أن المبادرة الأخيرة دليل على التزام بلاده بتعزيز التعاون الدولي، لا سيما في أوقات الحاجة، وفقا للبيان.

وأضاف "الشامسي"، بحسب البيان، "أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى دائمًا إلى حلول سلمية ومتعددة الأطراف، وتحرص على مواصلة عملها جنبًا إلى جنب مع شركائها الدوليين لدفع الجهود لمساعدة الشعب الأفغاني في هذا الوقت من عدم اليقين".

وفي وقت سابق، أرجعت دولة الإمارات استقبالها الرئيس الأفغاني "أشرف غني" وعائلته "لأسباب إنسانية". 

ونقلت وكالة الأنباء الأمارات عن وزارة الخارجية أن "دولة الإمارات استقبلت الرئيس أشرف غني وأسرته في البلاد وذلك لاعتبارات إنسانية".

واستقر الرئيس "أشرف غني" ووزير دفاعه مع أفراد من عائلتيهما في الإمارات، وذلك بعد فرارهما من أفغانستان مع سيطرة حركة "طالبان" على العاصمة كابل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي