البابا فرنسيس يلعب البيبي فوت

2021-08-19 | منذ 2 شهر

 البابا فرنسيس عاشق للكرة

توسكانا (إيطاليا) - تلقى البابا فرنسيس العشرات من قمصان كرة القدم والكرات خلال فترة ولايته المستمرة منذ ثماني سنوات، لكنه حصل على لعبة جديدة الأربعاء هي طاولة لعبة كرة قدم “بيبي فوت”خاصة له.

ولعب البابا فرنسيس جولة على الطاولة التي قدمت له في نهاية عظته للجمهور، من ممثلي اتحاد لعبة كرة قدم الطاولة في ألتوباسيو، توسكانا.

وكتبت عمدة ألتوباسيو، سارة دامبروزيو، على فيسبوك، أن الطاولة صممت للعب بشكل جيد من جانب الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية لتشجيع مشاركتهم في الرياضة.

البابا أرجنتيني المولد هو عاشق معروف لكرة القدم ولنادي كرة القدم سان لورينزو في بوينس آيرس، ولطالما روج للرياضة كوسيلة لتعزيز التضامن والاندماج، خاصة للشباب.

وعلى الرغم من عشق لكرة القدم منذ طفولته إلا أنه يعترف أنه لم يكن يجيد اللعبة، حتى أن أقرانه كانوا يلقبونه بـ”صاحب القدم الجامدة”.

وقال “عندما كنت طفلا لعبت كرة القدم ولكن لم أكن جيدا فيها، ولأنني أتحدر من الأرجنتين، كانوا يلقبونني هناك بصاحب القدم الجامدة” .

وأضاف “لذلك كنت دائما أختار حراسة المرمى لتفادي ملاحقة الكرة في الميدان”.

ولا زال البابا من مشجعي فريق كرة القدم سان لورينزو في بوينس آيريس، وكان متابعا جيدا للمباريات التي يشارك فيها نجم اللعبة دياغوا ماردونا الذي يصفه بأنه شاعر كرة القدم.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي