"مشاهد من الحياة الزوجية": مسلسل مستوحى من رائعة بيرغمان

2021-08-18

استلهم بيرغمان العمل من علاقته مع الممثّلة ليف أولمان التي تزوّجها بين 1965 و1970

أطلقت منصّة HBO أخيراً الإعلان الترويجي للمسلسل القصير «مشاهد من الحياة الزوجية» الذي سيبدأ بثّه في 12 أيلول (سبتمبر)، على أن تعرض حلقات منه لاحقاً في «مهرجان البندقيّة السينمائي الدولي».

العمل الجديد مقتبس من رائعة المخرج السويدي إنغمار بيرغمان بالعنوان نفسه، والتي أنجزها كمسلسل قصير (مؤلّف من 6 حلقات) سنة 1973.

وفيها يتتبع العلاقة الزوجية ماريان (ليف أولمان) ويوهان (إيرلاند جوزيفسون) طوال عقد كامل، مظهّراً المشاعر البشرية الأعمق للحب والرغبة والكراهية، وقراري الزواج والانفصال في تلك العلاقة المعقّدة بين الزوجين الثريين وحواراتهما الطويلة.

وقد استلهم بيرغمان الفيلم من علاقته مع الممثّلة ليف أولمان التي تزوّجها بين عامي 1965 و1970.

وبعد حوالي ثلاثة عقود، بعث بيرغمان شخصيتي العمل مجدّداً في فيلم Saraband سنة 2003، الذي جاء كتتمة للمسلسل الشهير من خلال بطليه ليف أولمان وإيرلاند جوزيفسون.

وبالعودة إلى المسلسل الجديد الذي كتبه ويخرجه هاغاي ليفي، فإنه يرصد حياة زوجين أميركيين معاصرين هما أستاذ الفلسفة جوناثان (أوسكار إسحاق) والمديرة التنفيذية ميرا (جيسيكا تشاستاين) التي تشعر بأنها لم تعد تحقّق ذاتها في علاقتها الزوجية.

على أن نتابع مسار تلك العلاقة واهتزازاتها وسقوطها ومشاعرها المعقّدة، من خلال 5 حلقات هي مدّة المسلسل الأميركي الجديد الذي سيكون أمام تحدّ كبير في استعادته العمل الكلاسيكي للمعلّم السويدي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي