الكويت.. لجنة برلمانية توافق على تحديد 24 فبراير يوما للشهيد

2021-08-10 | منذ 3 شهر

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، على الاقتراح بقانون بتكريم شهداء الكويت، وذلك بتحديد يوم 24 فبراير/شباط من كل عام يوماً لـ"الشهيد"، وإطلاق أسماء الشهداء على الطرق وتوظيف أبنائهم.

وأفاد مشروع القانون بأنه يحدد يوم 24 فبراير/شباط من كل عام (تاريخ معركة بيت القرين إبان الغزو العراقي للكويت عام 1991) يوما للشهيد.

وجاء في تقرير اللجنة، أنه "أحال رئيس مجلس الأمة إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية الاقتراحين بقانونين الأول في 7/3/2021، والثاني في 4/4/2021، وذلك لدراستها وتقديم تقرير بشأنهما الى المجلس".

وبعد موافقة اللجنة "تقدم تقريرها إلى المجلس الموقر لاتخاذ ما يراه مناسبا بصدده في ضوء ما تقضي به المادة (98) من اللائحة الداخلية".

ووفق مشروع القانون، "تحتفي مؤسسات الدولة العامة المختلفة بما فيها التعليمية والإعلامية والدبلوماسية بهذا التاريخ من كل عام (يوم الشهيد)؛ تقديرا لشهداء الكويت طوال تاريخها واستذكارا لتضحياتهم"، بحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية المحلية. 

المشروع ذاته، حدد أنه "يتم الاحتفال عبر الوسائل الاعلامية، والتربوية، والمؤسسات التعليمية وغيرها"، كما يسمى شارع أو طريق باسم كل شهيد كويتي بعد التنسيق مع أسرهم، ويعتمد في اختيار الأسماء على الشهداء المعتمدين لدى "مكتب الشهيد" (حكومي).



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي